فيديو: شركات تخالف أنظمة العمل السعودية وتطلب موظفات بلا نقاب وبيضاوات

شركات سعودية تخالف أنظمة العمل في المملكة وتشترط على المتقدمات أن يكن محجبات غير منقبات أو تشترط لون بشرة معين وهو ما يعد مخالفة صريحة للأنظمة وقوانين العمل
فيديو: شركات تخالف أنظمة العمل السعودية وتطلب موظفات بلا نقاب وبيضاوات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 07 يناير , 2019

قال الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية إنه تم رصد إعلانات وظائف يتم فيها تخصيص مواصفات محددة لبعض الأعمال منها ألا تكون المتقدمة لها منقبة وفي ذلك مخالفة واضحة وصريحة لأنظمة العمل في المملكة.

وجاءت تصريحات خالد الفاخري عبر برنامج "يا هلا" الذي تبثه قناة "روتانا خليجية" وناقش اشتراط شركات سعودية على منظمات الفعاليات من الفتيات عدم النقاب، واستعرض قصصاً غريبة للمتضررات.

وقالت طرفة الحيلان -وهي مترجمة وصاحبة قصة في البرنامج- إن شروط التنظيم كانت واقعية، مثل الخبرة واللغة. أما هذه الأيام فكل ما يصلنا من شروط يتعلق بالحجاب، بل يتعلق بطول ولون بشرة المنظمة.

وذكرت أنفال الخثران أنه تم رفضها لكونها منقبة بعد أن قدمت على شركتين مهتمتين بتنظيم الفعاليات.

في حين أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للبرنامج أن نظام العمل يمنع أي تمييز في فرص العمل، ويؤكد حقوق المساواة بين العاملين، وأنه لا يجوز القيام بأي عمل من شأنه الضغط على حرية الآخر.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج