مصر تبتكر صنبوراً لتوفير المياه

وزارة الإنتاج الحربي المصرية تعمل على مواجهة مشكلة قلة الموارد المائية في أكبر دولة عربية من حيث السكان حيث صنعت صنبوراً موفراً للمياه
مصر تبتكر صنبوراً لتوفير المياه
وزارة الإنتاج الحربي هي الجهة الحكومية المسؤولة عن إدارة وتطوير وتشغيل المصانع الحربية في مصر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 03 يناير , 2019

قال وزير الإنتاج الحربي المصري إن الوزارة تعمل على مواجهة أي مشاكل تواجه مصر خاصة مشكلة قلة الموارد المائية في أكبر دولة عربية من حيث السكان.

وأضاف اللواء محمد العصار، خلال تصريحات عبر  قناة "الحياة" المصرية، أن أحد مصانع الإنتاج الحربي صنع صنبوراً موفراً للمياه.

وأوضح "العصار" أن مجلس الوزراء المصري اتخذ قراراً بتعميم الصنبور الموفر على جميع المؤسسات التي تستخدم المياه بشكل كثيف، ومتاحة في الأسواق بسعر يسير جداً لا يزيد عن 40 جنيهاً (حوالي 2.5 دولار).

وأضاف أن هذا الصنبور الجديد سيوفر للمواطن نسبة كبيرة من استهلاك المياه، وهذا الأمر سيعود على المواطن بالنفع المادي من خلال تقليل فاتورة الاستهلاك.

وتعد وزارة الإنتاج الحربي الجهة الحكومية المسؤولة عن إدارة وتطوير وتشغيل المصانع الحربية في جمهورية مصر العربية.

ونفذت مصر، التي تعاني من مشكلات اقتصادية وخاصة منذ 2011، زيادتين في أسعار مياه الشرب؛ الأولى في أغسطس/آب 2017 بنسبة 50 بالمئة، والثانية في يونيو/حزيران 2018 بنسبة 46.5 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج