لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

محكمة تلزم شركة بتعويض سعودي مليون ريال

المحكمة العمالية في الرياض ألزمت شركة بتعويض مواطن 1000000 ريال ودفع مكافأة نهاية الخدمة والرواتب المتأخرة وذلك لفصلها المواطن تعسفياً بعد 4 أشهر من مباشرته العمل بعقد مدته 3 سنوات

محكمة تلزم شركة بتعويض سعودي مليون ريال

ألزمت محكمة سعودية في العاصمة الرياض شركة بتعويض مواطن سعودي مليون ريال (267 ألف دولار) ودفع مكافأة نهاية الخدمة والرواتب المتأخرة وذلك لفصلها المواطن تعسفياً بعد أربعة أشهر من مباشرته العمل بعقد مدته ثلاث سنوات.

وذكرت صحيفة "مكة" السعودية أن المحكمة العمالية في الرياض أصدرت حكمها في الجلسة الأولى للدعوى، وتمت إحالة الحكم إلى محكمة الاستئناف لتدقيقه، ويقضي الحكم بإلزام الشركة بتعويض المواطن الذي كان يعمل لديها بمبلغ مليون ريال لقاء الفصل التعسفي الذي تعرض له، وإلزامها بالحقوق المالية الأخرى.

وكان المواطن تقدم للمحكمة العمالية مطالباً بإعادة حقه من الشركة وتعويضه عن فسخ العقد بمبلغ مليون ريال ومكافأة نهاية خدمة ورواتب متأخرة، كما أن العقد المبرم بين الموظف والشركة نص على تعويض الموظف حال إنهاء العقد بمبلغ مليون ريال.

وأصدرت المحكمة حكمها في غياب ممثل الشركة على الرغم من تبليغها بالموعد تبليغاً الكترونياً منتجاً لآثاره وصحيحاً، ورفع الحكم لمحكمة الاستئناف لتدقيقه.

ولم تذكر التقارير الواردة اسم الشركة أو اسم الموظف المتضرر.

وكان وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن اكتمال منظومة القضاء المتخصص بإنشاء المحاكم العمالية ومباشرة اختصاصاتها المنصوص عليها في نظام المرافعات الشرعية بالنظر في القضايا العمالية.

وقال الوزير إن المرحلة الأولى ستشهد افتتاح 7 محاكم عمالية في الرياض، مكة المكرمة، جدة، أبها، الدمام، بريدة، والمدينة المنورة، بالإضافة إلى 27 دائرة عمالية في مدن ومحافظات المملكة، وتسع دوائر عمالية للاستئناف في ست محاكم استئناف بمختلف مناطق المملكة، يعمل فيها 139 قاضياً متخصصاً، بالإضافة إلى 99 ملازماً قضائياً.