حجم الخط

- Aa +

الأحد 23 ديسمبر 2018 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: وزير العمل يدعو القطاع الخاص لزيادة رواتب السعوديين لتكون مجزية

رواتب السعوديين في القطاع الخاص هي الأقل مقارنة برواتب الخليجيين ورواتب الأوربيين ووزير العمل أحمد الراجحي يدعو القطاع الخاص إلى رفع رواتبهم

فيديو: وزير العمل يدعو القطاع الخاص لزيادة رواتب السعوديين لتكون مجزية
أحمد الراجحي

دعا وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي القطاع الخاص في المملكة أن يرتفع بالرواتب بحيث تكون مجزية.

وقال الوزير أحمد الراجحي، خلال حديثه لرجال وسيدات الأعمال في غرفة جازان، إن على القطاع الخاص أن يتأكد أنه عندما يدفع راتبا زيادة فإن إنتاجية الموظف قد تتضاعف، مضيفاً "هؤلاء في الأخير أبناؤنا وبناتنا.. ولما تعطي راتباً قليلاً لن يستطيع العامل أن يستمر".

وتابع "الراجحي" أن الوزارة حريصة على تعزيز وتطوير شراكاتها الإستراتيجية مع قطاع الأعمال، لتحفيزه على النمو ورفع معدلات التوطين عبر إيجاد فرص العمل المنتجة والمحفزة لأبناء وبنات المملكة.

وأضاف أن الساحة الاقتصادية تجد تفاعلاً كبيراً مع حزمة القرارات والموجهات التي تنفذها الوزارة لتصحيح اعتلالات السوق وتعديلها.

وكانت وزارة العمل أكدت في نشرتها الإحصائية السنوية للسنة المالية 2015 أن متوسط الأجر الشهري للسعوديين في القطاع الخاص يبلغ 4967 ريالاً (1325 دولاراً).

وأظهرت دراسة للبنك الدولي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية قبل حوالي سنتين أن متوسط الراتب الشهري في القطاع الخاص السعودي يبلغ 6.400 ريال مقارنة براتب الخليجي البالغ 15.200 ريال، وفي دول الاتحاد الأوروبي 23.600 ريال، بينما متوسط راتب السعوديات 3.900 ريال مقارنة بالخليجيات البالع 8.700 ريال، والأوروبيات البالغ 15 ألف ريال، لتكون رواتب السعوديين في القطاع الخاص الأقل مقارنة برواتب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأوروبية.