لأول مرة في السعودية.. نساء في مواجهة الحرائق

شركة أرامكو السعودية دربت امرأتين سعوديتين على مقاومة الحرائق ومهمات رجال الإطفاء ضمن برنامج تدريبي اعتادت الشركة الحكومية أن تقيمه بشكل دوري
لأول مرة في السعودية.. نساء في مواجهة الحرائق
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 22 ديسمبر , 2018

دربت شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط امرأتين سعوديتين على مقاومة الحرائق ومهمات رجال الإطفاء ضمن برنامج تدريبي اعتادت الشركة أن تقيمه بشكل دوري.

وأعرب مدير البرنامج غسان أبوالفرج، بحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، عن سعادته الغامرة بهذه "اللحظة التاريخية المتمثلة في أول امرأتين إطفائيتين معتمدتين في المملكة"، في حديث إلى مجلة (The Arabian sun) التابعة لشركة أرامكو ومقرها مدينة الظهران.

وقالت جازية الدوسري -وهي إحدى المشاركات في البرنامج- إنها "استلهمت مشاركتها في برنامج مقاومة الحرائق من والدها الذي كان رجل إطفاء شغوفا بعمله، وهو فخور جداً أن الجيل الثاني من عائلته يواصل إرثه"، مؤكدة أن الانضمام إلى قسم مكافحة الحرائق حلم أصبح حقيقة.

وعبرت زميلتها المهندسة عبير الجبر عن فخرها بأن تكون جزءاً من شركة تمنح فرصاً متساوية للجميع.

ويهدف البرنامج إلى تدريب المشاركين على مهارات رجال الإطفاء من خلال مكافحة حرائق واقعية.

وتعد كلاً من جازية الدوسري وعبير الجبير أول امرأتين في السعودية يتدربان على عمليات مكافحة الحرائق في المملكة العربية التي كانت تحظر على النساء كثير من الوظائف والأعمال.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة