متى تعيد السعودية النظر في رسوم الوافدين؟

الرياض تفرض رسوماً على تعيين الوافدين واستخراج تأشيرات الإقامة لعائلاتهم وكان من المقرر زيادتها العام القادم في إطار سياسة لتشجيع توظيف المواطنين بدلاً من الأجانب ويضغط القطاع الخاص من أجل تأجيل زيادة الرسوم
متى تعيد السعودية النظر في رسوم الوافدين؟
الرياض تفرض رسوماً على تعيين الوافدين واستخراج تأشيرات الإقامة لعائلاتهم
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 21 ديسمبر , 2018

أعلن وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي أن المملكة ستقوم بخصخصة سبع شركات خلال الربع الأول من العام 2019.

وأكد الوزير محمد التويجري في مقابلة صحافية مع تلفزيون بلومبيرج الأمريكي إن العدد سيرتفع إلى 19 شركة بنهاية 2019، موضحاً أن الهدف الدائم للدولة هو تحفيز القطاع الخاص.

وعما إذا كان سيطرأ تغيير على رسوم العمالة الوافدة في السعودية، قال الوزير إن الدولة جاهزة لإعادة النظر في تلك الرسوم إذا كان هناك قطاع أو صناعة تحتاج إلى حافز لخلق وظائف أو المساهمة في ميزان المدفوعات.

وكان وزير المالية السعودي محمد الجدعان قال يوم الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحفي بعد يوم من إعلان الحكومة عن ميزانية حجمها 295 مليار دولار هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ المملكة، إنه لا توجد نية لتغيير الرسوم المفروضة على الوافدين.

وتفرض الحكومة رسوماً على تعيين الوافدين واستخراج تأشيرات الإقامة لعائلاتهم وكان من المقرر زيادتها العام القادم في إطار سياسة لتشجيع توظيف المواطنين بدلاً من الأجانب. ويضغط القطاع الخاص من أجل تأجيل زيادة الرسوم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة