لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 21 ديسمبر 2018 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو.. الملك سلمان لوزراء: لا حصانة لأحد ضد الأنظمة والشرع في السعودية

بدر العساكر المدير الخاص لمكتب ولي العهد السعودي ينشر مقطع فيديو يظهر الملك سلمان يخاطب وزرائه بأن الدولة قامت على العقيدة الإسلامية والعدل بين جميع رعاياها ولا أحد عنده حصانة ضد الأنظمة أو الشرع وإن شاء الله أن شعبنا يكون راضي

فيديو.. الملك سلمان لوزراء: لا حصانة لأحد ضد الأنظمة والشرع في السعودية

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إنه لا حصانة لأحد في المملكة العربية السعودية ضد الأنظمة أو ضد الشرع.

وجاءت تصريحات الملك سلمان خلال اجتماع مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي لإعلان ميزانية الدولة للعام 2019، حسبما أظهره مقطع فيديو نشره بدر العساكر المدير الخاص لمكتب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الخميس، عبر موقع تويتر.

وقال الملك سلمان مخاطباً المجلس إن "الدولة قامت على العقيدة الإسلامية، وقامت على العدل بين جميع رعاياها، ولا أحد عنده حصانة ضد الأنظمة أو ضد الشرع، نسأل الله التوفيق، وإن شاء الله أن شعبنا يكون راضي".

وكانت السعودية أعلنت مساء الثلاثاء الماضي عن الميزانية العامة للدولة للعام 2019، حيث قدرت وزارة المالية الإيرادات بحوالي 975 مليار ريال والنفقات العامة بـ 1106 مليار ريال، أي بعجز متوقع بحدود 131 مليار ريال. وفيما يخص ميزانية 2018، أعلن وزير المالية أن إجمالي النفقات المتوقع يبلغ 1030 مليار ريال، وإجمالي الإيرادات المتوقعة 895 مليار ريال، أي بعجز قدره 135 مليار ريال:

وتخطط السعودية لزيادة الإنفاق الحكومي بما يزيد على سبعة بالمئة العام القادم في مسعى لتحفيز النمو الاقتصادي المتضرر بفعل انخفاض أسعار النفط، وذلك وفقاً لما أظهرته الميزانية الحكومية التي أعلنها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مساء أمس الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يرتفع الإنفاق في الميزانية إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1.106 تريليون ريال (295 مليار دولار)، من إنفاق فعلي قدره 1.030 تريليون ريال هذا العام.