إيقاف أشهر مذيع سعودي من الظهور على شاشة إم بي سي

مجموعة إم بي سي (MBC) الإعلامية تمنع منع المذيع السعودي الشهير علي العلياني مقدم برنامج "معالي المواطن" من الظهور على شاشاتها
إيقاف أشهر مذيع سعودي من الظهور على شاشة إم بي سي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 10 ديسمبر , 2018

أفادت وسائل إعلام سعودية أن مجموعة إم بي سي (MBC) الإعلامية السعودية قررت منع المذيع السعودي المخضرم علي العلياني، مقدم برنامج "معالي المواطن"، من الظهور على شاشاتها.

وأكدت صحيفة "الوئام" الإلكترونية مساء أمس الأحد "صدور قرار بمنع الإعلامي على العلياني مقدم برنامج معالي المواطن في قناة إم بي سي"؛ أكبر شركة إعلامية خاصة في المنطقة العربية.

وقالت صحيفة "عاجل" الإلكترونية مساء أمس الأحد، نقلاً عن مصادر من داخل "مجموعة MBC أن توجيهاً صدر بمنع المذيع علي العلياني، مقدم برنامج (معالي المواطن) من الظهور على الشاشة بدءًا من مساء اليوم (أمس) الأحد"، وأضافت أن مصادرها "لم تكشف سبب الإيقاف؛ لكنها قالت إن البرنامج نفسه مستمر ضمن خطة برامج القناة"، موضحة أن "العلياني" رفع "خلال الحلقات الأخيرة من برنامجه، نبرة الهجوم على عدد من الوزراء معلناً تحديه لهم بطريقة أوضحت المصادر أنها أثارت استياء متابعين للقناة".

وأوضحت قناة إم بي سي عبر تغريدة في موقع تويتر مساء أمس الأحد "يحل الزميل سامي جميل مدير مكتب الأخبار في (MBC) جدة مكان الزميل علي العلياني في تقديم برنامج (معالي المواطن) على (MBC1) اعتباراً من مساء الأحد 9 ديسمبر الحالي وذلك خلال فترة إجازة الزميل علي".

في حين قالت صحيفة "سبق" الإلكترونية إن شائعات وأخبار تم تداولها اليوم (أمس الأحد) من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف الإلكترونية عن منع علي العلياني من الظهور قبل أن تنشر صفحة البرنامج توضيحها".

ويعد علي العلياني أحد أشهر المذيعين السعوديين نظراً للقضايا الاجتماعية والاقتصادية الجادة التي يخوضها في برنامجه "معالي المواطن" الذي تبثه (MBC1). ويعتبر "معالي المواطن" التجربة التلفزيونية الثالثة في البرامج الاجتماعية السعودية لـ "العلياني" الذي كانت بدايته مع برنامج "عيشوا معنا"، وبعد ذلك خاض تجربة برنامج "يا هلا".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج