سعودة أسواق الفواكه والخضار بمكة

الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين يوجه بتوطين أسواق الفواكه والخضار بمنطقة مكة المكرمة والذي يعد من الأنشطة المتوقع أن توفر فرص عمل كثيرة للشباب السعودي
سعودة أسواق الفواكه والخضار بمكة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 04 ديسمبر , 2018

تعتزم السلطات السعودية توطين (سعودة) أسواق الفواكه والخضار بمنطقة مكة المكرمة بناءً على توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن المدير العام للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل عقيل كدسة ترأس الاجتماع الأول للجنة دراسة توطين أسواق الفواكه والخضار بالمنطقة، والذي عقد في جدة، أمس الإثنين، تمهيداً لتوطين النشاط وتوفير الفرص الوظيفية لطالبي العمل من المواطنين، بناءً على توجيهات الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضافت الصحيفة اليومية أن نشاط أسواق الفواكه والخضار يعد من الأنشطة المتوقع أن توفر فرص عمل كثيرة للشباب الباحث عن العمل.

ويعيش في السعودية نحو 11 مليون وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من العالم العربي ويعمل معظمهم في وظائف متدنية الأجور ينفر منها السعوديون مثل بعض وظائف قطاع الإنشاءات والعمل في المنازل بينما تعمل نسبة قليلة في وظائف إدارية متوسطة ورفيعة المستوى.

في المقابل، يفضل السعوديون العمل في القطاع الحكومي حيث ساعات العمل أقل والمميزات أكبر مقارنة بالقطاع الخاص. ويوظف القطاع الحكومي نحو ثلثي السعوديين العاملين في المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة