لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: ممرض سعودي ينقذ مواطناً غص بقطعة عظم في أكلة مندي

الممرض السعودي فهد بن عبدالله العريفي الحارثي يساعد في إنقاذ مواطن كان قد توقف تنفسه بسبب قطعة عظم علقت بمجرى تنفسه أثناء تناوله وجبة مندي في أحد مطاعم جدة

فيديو: ممرض سعودي ينقذ مواطناً غص بقطعة عظم في أكلة مندي

ساعد الممرض السعودي فهد بن عبدالله العريفي الحارثي من منسوبي مستشفى الأمل بجدة في إنقاذ مواطن كان قد توقف تنفسه بسبب قطعة عظم علقت بمجرى تنفسه أثناء تناوله وجبة الغداء، أمس الإثنين، بأحد مطاعم مدية جدة غرب المملكة.

وقال "الحارثي" لصحيفة "سبق" المحلية إنه بينما كنت يتناول وأحد الأصدقاء وجبة الغداء "كان بجوارنا داخل صالة المطعم شخص يتناول وجبة اللحم المندي، وأثناء ذلك وقع نظري عليه؛ حيث كانت قد صدرت منه حركات تلفت الانتباه بأنه غير طبيعي، يرفع يده ويمسك بها على منطقة الحلق ويضرب بها على صدره؛ ما دفعني لأن أنهض من مكاني متوجهاً له".

وتبين للممرض بأن مجاوره بالغداء غاص أي انسد مجرى الهواء لديه، فقال له "أنا لدي الخبرة الكافية، وساعدنى بنفسك حتى أتمكن بدفع الهواء المتبقي داخل الرئة؛ لكي يدفع القطعة التي أقفلت مجرى الهواء"، ولكنه لم يستجب لأنه كان خائفاً.

وأوضح للصحيفة الإلكترونية أنه استعان ببعض الشباب في الجلسة المجاورة ليساعدوه بإيقاف المريض "لأن الرجل الذي معي كبير بالسن وظروفه الصحية لا تساعده"، وساعده بعض المحيطين به، وتمكنوا من إيقاف المصاب لتخرج قطعة العظم من حلقه أخيراً.

وأضاف أنه أسعف المصاب وفقاً وتطبيقاً لما كان قد تعلمه بدورة السي بي آر.