تحويل وزارة الخدمة المدنية السعودية للتعامل الإلكتروني والاستغناء عن الورق

وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان يدشن نظام موارد الحكومي الجديد وذلك خلال الحفل الذي أقامته الوزارة في مقرها الرئيس بالرياض
تحويل وزارة الخدمة المدنية السعودية للتعامل الإلكتروني والاستغناء عن الورق
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 02 ديسمبر , 2018

دشن وزير الخدمة المدنية السعودي، اليوم الأحد، نظام موارد الحكومي الجديد وذلك خلال الحفل الذي أقامته الوزارة في مقرها الرئيس بالرياض.

وقال الوزير سليمان عبدالله الحمدان إن نظام موارد الحكومي الجديد يمثل خطوة أولى نحو منظومة الحكومة الإلكترونية، حيث سيشهد النصف الثاني من العام 2019 تحول الوزارة إلى التعامل الإلكتروني والاستغناء عن التعاملات الورقية.

وأوضح "الحمدان" أن مفهوم الحكومة الإلكترونية كان مطلباً أساسياً خلال العشر سنوات الماضية، مشيراً إلى أن الجهود في السنوات الأخيرة تعتبر قفزة كبيرة في منظومة البرامج الإلكترونية التي تهدف إلى رفع الجودة على كافة المستويات الحكومية وتسهيل العمل واختصار الوقت وتوفير الخدمة للجميع.

وأضاف أن الفترة القادمة سوف تشهد تطورات على مستوى الخدمات الإلكترونية، داعياً الجميع إلى تقديم وطرح الآراء والاقتراحات والملاحظات التي تساهم في تحسين أي إجراء يساهم في رقي العمل ورفع جودة العمل بشكل عام.

ويستهدف نظام موارد الجديد تحقيق العديد من المميزات والأهداف منها توحيد طرق أداء الأعمال والاحتفاظ بأفضل الخبرات بعد انتقال الأفراد لأعمال أخرى وتعريف قواعد تنفيذ العمل ولوائح الخدمة المدنية لضمان خفض الأخطاء البشرية ورفع جودة المعلومات وكذلك ضمان استمرارية وتنفيذ الأعمال اليومية بالإضافة لرفع جودة وجاهزية النسخة الأولى من نظام موارد لتتناسب مع التطور اليومي في الأعمال، وكذلك زيادة الرقابة على العمليات المالية وتقليل الأخطاء ورفع جودة التقارير، وضمان التكامل وفق أحدث الممارسات التقنية بين نظام موارد والأنظمة الداخلية للوزارة ورفع وتحسين جودة إجراءات العمل، وإدارة الأصول، وتطوير خدمات العملاء، والتكامل الذي يتمحور حول الخدمات.

وتعد وزارة الخدمة المدنية المسؤولة عن الوظائف الحكومية في السعودية التي تعاني من أزمة بطالة تقدر بحوالي 13 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة