حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

سعوديون غاضبون من ترخيص لمسجد وسكن بحديقة حيهم

أمانة جدة تمنح رخصة بناء لمسجد ومبنى سكني في حديقة بحي السلامة شمال المحافظة ما أثار غضب السكان لحرمانهم من متنفس لهم ولأبنائهم

سعوديون غاضبون من ترخيص لمسجد وسكن بحديقة حيهم

منحت أمانة جدة، غرب السعودية، رخصة بناء لمسجد ومبنى سكني في حديقة بحي السلامة شمال المحافظة ما أثار غضب السكان من تصرف الأمانة بالسماح بالبناء في حق مكتسب لهم يروحون فيه عن أنفسهم في متنفس لهم ولأبنائهم.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أمس الثلاثاء أن السكان هددوا بمقاضاة الأمانة ما لم تتراجع عن قرارها، وتلغي الرخصة وتزيل البناء وتعيد الحديقة كما هي، مؤكدين أن أي حي في أي مدينة له حديقة يملكها الجميع والأمانة لا يحق لها التصرف فيها إلا بتحسينها وزراعتها وتهيئتها، وفي حال رغبت بعمل أي إجراء فلا بد من وجود البديل أو مشاركة السكان في الرأي.

وطالب السكان، أيضاً، بتدخل إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة لفصل ما أسموه بالنزاع القائم بينهم وبين الأمانة والعمل على إيقاف المبنى وإعادة الحديقة.

وقال الناطق باسم أمانة محافظة جدة محمد البقمي، بحسب الصحيفة الإلكترونية، إن الموقع المشار إليه عبارة عن مسجد وملحق به مبنى سكني صادر له رخصة بناء من أمانة جدة، وأضاف تم اعتماد تخصيص جزء من الحديقة كمسجد بناء بعد اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.