السعودية: الموظفات بالدولة أكثر كفاءة من الرجال

وزارة الخدمة المدنية السعودية تقول إن نسبة النساء في الوظائف الحكومية في المملكة تصل إلى 42% وأنه خلال مراجعة نماذج عمل المرأة تبين أنها أكثر كفاءة من الرجل
السعودية: الموظفات بالدولة أكثر كفاءة من الرجال
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 14 نوفمبر , 2018

أكد عبدالله الملفي نائب وزير الخدمة المدنية السعودي أن نسبة النساء في الوظائف الحكومية في المملكة تصل إلى 42 بالمئة وأنه خلال مراجعة نماذج عمل المرأة، تبين أنها أكثر كفاءة من ناحية تأدية العمل والإنجاز.

وكان مسح المؤشرات الاقتصادية للربع الثاني من 2018 أظهر، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، أن عدد المشتغلات السعوديات في القطاع الخاص بلغ 160.744 أي ما نسبته 53 بالمئة من إجمالي عدد المشتغلات في السوق المحلية.

وكانت وزارة الخدمة المدنية كشفت، العام الماضي، أن عدد الموظفين بالدولة من الرجال والنساء في مختلف سلم الرواتب المختلفة المعتمدة يبلغ نحو 1.17 مليون، بينهم 703.6 ألف موظف، و474.1 ألف موظفة.

وذكرت الوزارة حينها أن موظفي التعليم يتصدرون أعداد العاملين بالدولة حتى نهاية العام المالي (1437/ 1438هـ)، وذلك بواقع 501.4 ألف موظف وموظفة، ومن ثم في المرتبة الثانية الموظفون على سلم الرواتب العام بواقع 428.4 ألف موظفة وموظفة، ثم في المرتبة الثالثة موظفو القطاع الصحي بمجمل 108.7 ألف موظف وموظفة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة