الجيش السوري يسرح مجندين واحتياطيين

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تنهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المجندين والاحتياطيين من عناصر الدورة 247 وما قبلها والذين أتموا أكثر من 5 سنوات احتفاظ أو احتياط
الجيش السوري يسرح مجندين واحتياطيين
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 04 نوفمبر , 2018

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، اليوم الأحد، أمراً إدارياً ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المجندين والاحتياطيين من عناصر الدورة 247 وما قبلها والذين أتموا أكثر من خمس سنوات احتفاظ أو احتياط.

وأوضحت القيادة العامة للجيش في بيان، بحسب الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، أنها "أصدرت أمرا إداريا ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المجندين عناصر الدورة 247 وما قبلها والذين أتموا أكثر من خمس سنوات احتفاظ حتى تاريخ 1-7-2018 وللضباط الاحتياطيين الملتحقين خلال عام 2013 وأتموا أكثر من خمس سنوات بالخدمة الاحتياطية حتى تاريخ 1-7-2018 وذلك ابتداء من تاريخ 6-11-2018".

وأكدت القيادة أنه "يستبعد من هذا الأمر الإداري من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوماً".

وجاء القرار بعد أيام على صدور تعميم من القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ألغي بموجبه إدراج الأسماء المطلوبة للاحتياط استناداً إلى مرسوم العفو رقم ١٨ للعام ٢٠١٨، وذلك بعد الجدل الواسع الذي أثارته تصريحات وزير الدفاع حول الإعفاء من الخدمة الاحتياطية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة