حجم الخط

- Aa +

الأثنين 29 أكتوبر 2018 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تنهي عقود أغلب الموظفين الأجانب في الجهات الحكومية

الرياض تنهي عقود أكثر من 71% من الوافدين العاملين على وظائف حكومية لتتولى وزارة الخدمة المدنية إشغال الوظائف في الأجهزة الحكومية بالسعوديين

السعودية تنهي عقود أغلب الموظفين الأجانب في الجهات الحكومية

أنهي قرار مجلس الوزراء السعودي رقم 74 عقود أكثر من 71 بالمئة من الوافدين العاملين على وظائف حكومية لتتولى وزارة الخدمة المدنية إشغال الوظائف في الأجهزة الحكومية بالمواطنين المؤهلين وتغطية احتياجات تلك الجهات من بعض التخصصات بعد التأكد من عدم وجود من يشغلها من السعوديين.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أنه بحسب إحصائية صدرت عن وزارة الخدمة المدنية فإن وظائف التعليم والصحة مازالت تستقطب العاملين الوافدين لتشكل ما نسبته 99.5 بالمئة من الوظائف الحكومية، حيث بلغ عدد المتعاقدين من الوافدين في الأجهزة الحكومية خلال العام 2017 نحو 895 موظفاً منهم 891 يعلمون في التعليم والصحة، فيما يعمل أربعة فقط في الأجهزة الحكومية الأخرى.

وأكدت الصحيفة اليومية إنهاء عقود 2221 من الوافدين بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 74 المتخذ بشأن تنظيم أوضاع المتعاقدين غير السعوديين العاملين في الأجهزة الحكومية ممن أمضوا أكثر من عشر سنوات أو تركوا الخدمة بناءً على طلبهم.

ويبلغ عدد الموظفين السعوديين في الخدمة المدنية بنهاية الربع الأول من العام الجاري 1178328 موظفاً يشكل الأجانب منهم 26.85 ألف رجل، و23.9 ألف امرأة من إجمالي الموظفين بالخدمة المدنية.