لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 29 أكتوبر 2018 03:30 ص

حجم الخط

- Aa +

آلاف الموظفين في الكويت مطالبون بإعادة الرواتب

8 آلاف موظف في القطاعين العام والخاص أصبحوا في موقف لا يحسدون عليه إثر تحركات لاسترداد رواتب تقاضوها على مدى طويل

آلاف الموظفين في الكويت مطالبون بإعادة الرواتب

أفادت صحيفة كويتية يوم الجمعة الماضي أن نحو 8 آلاف موظف في القطاعين العام والخاص بالكويت أصبحوا في موقف لا يحسدون عليه إثر تحركات لاسترداد رواتب تقاضوها على مدى طويل دون وجه حق سواء بعد تزويرهم "بصمة الدوام" أو تلقيهم مكافأة "دعم العمالة" دون استحقاق فوقعوا تحت تصنيف الاستيلاء على المال العام لا قاعدة الأجر مقابل العمل.

وكشف مصدر مطلع لصحيفة "القبس" اليومية أن نحو 2500 موظف في القطاع الخاص والعام مروا من بوابة النيابة العامة، وتم التحقيق معهم وإحالتهم إلى محكمة الجنايات، وتمت المطالبة بحبسهم وإعادة تلك الرواتب، حيث استلم نحو ألف موظف منهم الرواتب بعد تزويرهم "بصمة الدوام" دون أن يلتزموا بالدوام والعمل، في حين أحيل غالبيتهم إليها بعد تحصلهم على "دعم العمالة" بغير وجه حق.

وأضاف المصدر أن هناك أكثر من 5500 موظف اكتشف برنامج الهيكلة حصولهم على "دعم العمالة" خلال فترة دراستهم، ما يعتبر مخالفا لشرط الصرف المعمول به، حيث راجع البرنامج نحو ألفي حالة فقط في ظل حالات مدينة لموظفين في 40 جهة حكومية تقريباً.

وبحسب بيانات تعود للعام 2016، يتقاضى نحو 54 ألف كويتي وكويتية مكافأة دعم العمالة المقدم لموظفي القطاع الخاص منذ بدء العمل بالقانون سنة 2000.