حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

ولي العهد السعودي يكشف اليوم عن صفقة كبيرة هامة للسعودية

الأمير محمد بن سلمان كشف قبل أسبوعين أن هناك صفقة رائعة للسعودية ستحمل رقماً كبيراً بعيداً عن مجال النفط

ولي العهد السعودي يكشف اليوم عن صفقة كبيرة هامة للسعودية

يشارك ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأربعاء في الجلسة الخاصة بقادة الرؤية في العالم العربي في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار (دافوس الصحراء).

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أنه من المتوقع أن يكشف الأمير محمد بن سلمان عن صفقة مهمة، سبق أن ألمح لها في حواره مع مجلة بلومبيرغ مطلع الشهر الجاري.

وقالت اللجنة التنظيمية لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أمس الثلاثاء، إن الأمير محمد بن سلمان سيلقي كلمة أمام المشاركين في المنتدى اليوم الأربعاء.

وأضافت اللجنة، في بيان مقتضب "غداً صباحاً (صباح اليوم الأربعاء) موعدكم مع جلسة يترأسها أكبر القادة من ذوي الرؤية في العالم العربي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد في المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد في مملكة البحرين، في حوار عن الاستمرار في بناء العالم العربي ليصبح قوة اقتصادية عالمية".

وكان الأمير محمد بن سلمان كشف قبل حوالي أسبوعين أن هناك صفقة رائعة للسعودية، ستحمل رقماً كبيراً بعيداً عن مجال النفط. وقال حينها "سيتم ذلك في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، وهو مجال بعيد عن النفط. هذه الصفقة هي ما يحدث في المملكة العربية السعودية؛ لذا هناك صفقة واحدة في مبادرة مستقبل الاستثمار، وهناك صفقات أخرى سيتم إعلانها".

ورفض الأمير محمد بن سلمان خلال حوار بلومبيرغ الكشف عن مجال الصفقة إلا أنه أكد أنها ستكون في السعودية، وستحمل أرقاماً كبيرة.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض منذ أمس الثلاثاء أعمال مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، مشروع أطلقه الأمير محمد بن سلمان العام الماضي لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية في اقتصاد بلاده، في ظل مقاطعة بعض الجهات والشركات والشخصيات على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأعلنت السعودية في وقت سابق من أمس الثلاثاء أن المؤتمر شهد حتى الآن توقيع 25 اتفاقاً ومذكرة بقيمة تصل إلى 56.5 مليار دولار.