حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

ضابط: إلغاء كافة دعوات الاحتياط بالجيش السوري

دمشق تلغي كافة دعوات الاحتياط السابقة للجيش السوري وعدد المطلوبين للاحتياط هو نحو 800 ألف شاب مكلف في عموم سوريا أدوا الخدمة الإلزامية وأعمارهم دون الـ 42 عاماً

ضابط: إلغاء كافة دعوات الاحتياط بالجيش السوري

أعلن ضابط سوري كبير أنه تم إلغاء كافة دعوات الاحتياط السابقة للجيش العربي السوري وعدد المطلوبين للاحتياط هو نحو 800 ألف شاب مكلف في عموم البلاد.

وعبر مقطع فيديو تداولته صفحات -مقربة من الحكومة السورية- على موقع فيسبوك اليوم الثلاثاء، أكد الضابط دون معرفة صفته، وهو برفقة ضباط آخرون في معرض حديثه بالمركز العربي الثقافي بالقريا في محافظة السويداء جنوب البلاد، أن "الأمن الجنائي.. أعلمونا بالتعميم الذي يقضي بإلغاء دعاوي الاحتياط لـ 800 ألف مكلف في عموم سوريا".

وكان أريبيان بزنس نشر تقريراً يوم الخميس الماضي ذكر فيه أن نشطاء وصحافيين تداولوا أنباءً على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن إلغاء الدعوات للخدمة الاحتياطية في الجيش السوري لنحو 800 ألف شاب سوري مطلوب وهو ذات الرقم الذي ذكره الضابط السوري في مقطع الفيديو.

ولم يصدر بيان أو إعلان من مصدر رسمي في وزارة الدفاع السورية أو مديرية التجنيد العامة لحد الآن.

وأغلب الشبان السوريين -الذين أنهوا خدمتهم العسكرية الإلزامية وأعمارهم دون الـ 42 عاماً- مطلوبين للخدمة الاحتياطية في الجيش العربي السوري دون تحديد مدة تلك الخدمة جراء الحرب التي تشهدها البلاد منذ أكثر من 7 سنوات.