لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 22 أكتوبر 2018 11:30 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستأنف العلاوات السنوية لموظفي الدولة بدءاً من 2019

وزير الخدمة المدنية السعودي سليمان الحمدان يعلن أن المملكة أمرت باستئناف صرف العلاوات السنوية لموظفي الدولة اعتباراً من بداية 2019

السعودية تستأنف العلاوات السنوية لموظفي الدولة بدءاً من 2019

(أريبيان بزنس/ رويترز) - قال وزير الخدمة المدنية السعودي سليمان الحمدان لتلفزيون في تصريحات صحافية اليوم الاثنين إن المملكة أمرت باستئناف صرف العلاوات السنوية لموظفي الدولة اعتباراً من بداية العام 2019.

وكانت الرياض، التي تعرضت لضغوط جراء انخفاض أسعار النفط منذ 2014، ألغت العلاوات -التي تعادل راتب شهر- في سبتمبر/أيلول 2016. وأعادت المملكة صرف العلاوة لبعض الموظفين الحكوميين في أبريل/نيسان 2017.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأسبوع الماضي، أمراً ملكياً يقضي بإعادة صرف العلاوة السنوية "على ما رأته اللجنة المالية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق".

والعلاوة السنوية هي نسبة زيادة تضاف سنوياً إلى رواتب موظفي القطاع العام وفق درجاتهم ومرتباتهم، بحيث يزداد راتب الموظف كل عام بنسبة ثابتة لحين تقاعده عن العمل.

وتتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في السعودية ما بين 135 ريالاً (36 دولاراً) لموظفي المرتبة الأولى لتصل إلى 865 ريالاً (230 دولاراً) لموظفي المرتبة الخامسة عشر، كانت تضاف إلى رواتبهم بداية كل عام هجري لحين العام 2016 عندما بدأت التغييرات تلاحق موعد وطريقة صرفها.