الوليد بن طلال يزيد استثماراته في كريم بـ 750 مليون

شركة المملكة القابضة الذراع الاستثمارية للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن تعلن زيادة رأس مال شركة كريم بالإضافة إلى مستثمرين آخرين كونها أحد أكبر المساهمين في الشركة
الوليد بن طلال يزيد استثماراته في كريم بـ 750 مليون
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 21 أكتوبر , 2018

أعلنت شركة المملكة القابضة الذراع الاستثمارية للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود عن زيادتها رأس مال شركة كريم لخدمات نقل الركاب بالإضافة إلى مستثمرين آخرين كونها أحد أكبر المساهمين في الشركة بإجمالي 750 مليون ريال (حوالي 200 مليون دولار).

وأوضحت المملكة القابضة في بيانٍ أصدرته يوم الخميس الماضي أن ذلك يأتي استمراراً لإستراتيجيتها بالاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة، كما فعلت مؤخراً باستثمارها في شركة ديزر الفرنسية ومضاعفة حصتها في شركة ليفت الأمريكية، بالإضافة إلى استثماراتها السابقة في كل من تويتر وجي دي دوت كوم الصينية.

وكانت المملكة القابضة قد استحوذت على نسبة 7 بالمئة من شركة كريم في صفقة بلغ قدرها 232.5 مليون ريال (حوالي 62 مليون دولار) في العام 2017.

وتعد "كريم" أحدى الشركات الرائدة في منصة التكنولوجيا الحديثة في منطقة الشرق الأوسط، وتأسست في يوليو/تموز 2012، وتعمل في أكثر من 120 مدينة حول العالم وخلقت أكثر من مليون فرصة عمل في المنطقة.

ويتمثل نشاط المملكة القابضة التي تأسست عام 1996 في الأعمال الإنشائية العامة والتجارة العامة بكافة أنواعها وخدمات النقل والتخزين وإقامة وتملك وإدارة الفنادق والمجمعات الترفيهية والسياحية والاستثمار فيها.

وتعمل الشركة أيضا في أنشطة خدمات الرعاية الصحية وخدمات التعليم والوكالات التجارية وشراء الأراضي لأغراض تطويرها وإنشاء الأبنية عليها بهدف البيع أو التأجير لصالح الشركة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة