لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 18 أكتوبر 2018 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: استقدام 8 آلاف عاملة إندونيسية كدفعة أولى

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية تعتزم استقبال 8 آلاف عاملة منزلية من إندونيسيا وهي الدفعة الأولى من أصل 30 ألف عاملة تم الاتفاق على استقدامها إلى المملكة

السعودية: استقدام 8 آلاف عاملة إندونيسية كدفعة أولى

ذكرت صحيفة سعودية اليوم الخميس أنه فيما تستعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع وزارة القوى العاملة في إندونيسيا البدء في استقدام نحو 30 ألفاً من العمالة المنزلية اعتباراً من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، رجحت مصادر أن عدد الدفعة الأولى للعمالة الإندونيسية المراد استقدامها سيتجاوز الثمانية آلاف عاملة منزلية.

وأضافت صحيفة "الاقتصادية" السعودية أنه وفقاً للمصادر، فإن مكاتب الاستقدام لن تتمكن خلال الفترة الحالية من استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية، وإنما ستقتصر عملية الاستقدام حاليا على الشركات فقط، على أن يقيم الجانبان السعودي والإندونيسي تجربة عملية الاستقدام بعد ستة أشهر من الآن.

وذكرت المصادر أن المواطنين الراغبين في استقدام العمالة الإندونيسية بإمكانهم استقدام نحو 10 فئات من مهنة العمالة المنزلية الإندونيسية، أهمها عاملة منزلية، طباخة، مربية أطفال، ممرضة منزلية، عامل منزلي، سائق، طباخ، سفرجي، ممرض منزلي، برواتب تبدأ من 1500 ريال (400 دولار).

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي قد وقع مع وزير القوى العاملة والهجرة في جمهورية إندونيسيا محمد حنيف ذاكري، الأسبوع الماضي في العاصمة جاكرتا، اتفاقية تعاون لإعادة استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية للعمل في المملكة بعد توقف دام حوالي سبع سنوات.

ونصت الاتفاقية المبرمة بين الطرفين على إنشاء آلية فعالة لتوظيف وحماية حقوق العمالة المنزلية الإندونيسية وأصحاب العمل، بوضع المعايير لعقد العمل وفق القوانين واللوائح الدولية. وتم تحديد راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد استئناف الاستقدام بـ 1500 ريال شهرياً.