العاهل السعودي يعيد صرف العلاوة السنوية مجدداً

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها
العاهل السعودي يعيد صرف العلاوة السنوية مجدداً
الملك سلمان يعيد العلاوة السنوية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 17 أكتوبر , 2018

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -مساء اليوم الثلاثاء، أمراً ملكياً بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها.

وأكدت صحيفة "سبق" المحلية المقربة من الحكومة موافقة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان "على ما رأته اللجنة المالية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق".

ويلغي الأمر الملكي بحسب التعميم المتداول في وسائل الإعلام السعودية إجراءات حكومية سابقة قيدت صرف العلاوة السنوية لموظفي المملكة العاملين في القطاع الحكومي، وأمر بالصرف وفق الإجراءات السابقة.

لم يصدر توضيح مفصل من وزارة المالية بشأن القرار الجديد، وما إذا كان يمس أيضاً تاريخ صرف العلاوة السنوية التي تم ربطها بالتاريخ الميلادي في آخر صرف بعد أن ظلت مرتبطة لعقود ببداية السنة الهجرية.

وفي مايو/أيار الماضي، قرر مجلس الوزراء السعودي إجراء تعديلات في لوائح الخدمة المدنية الخاصة بحوافز ومكافآت وترقيات موظفي القطاع العام تتضمن ربط العلاوة السنوية بأداء الموظف بدل منحها له بشكل سنوي دون تقييم.

وتضمنت التعديلات الجديدة التي كانت ستطبق مطلع العام الميلادي القادم، منهجية جديدة تخص ربط الحوافز المادية وأهمها العلاوة السنوية والترقيات بمستوى الأداء الوظيفي بهدف "خلق جو من المنافسة بين عموم الموظفين وكذلك رفع كفاءة الإنفاق".

وتتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في المملكة بين 135 حتى 865 ريالاً، كانت تضاف إلى رواتبهم بداية كل عام هجري، قبل أن يتم، قبل أشهر، تحويل تاريخ تسليمها إلى التقويم الميلادي، حيث تسلم نحو 1.5 مليون موظف علاواتهم في يناير/كانون الثاني الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة