وزارة العمل السعودية: إجازة يومان لموظفي القطاع الخاص

وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي يعلن أنه لتحسين بيئة العمل سيكون هناك إجازة لمدة يومين أسبوعياً في القطاع الخاص
وزارة العمل السعودية: إجازة يومان لموظفي القطاع الخاص
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 12 أكتوبر , 2018

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أواخر الأسبوع الماضي، أنه لتحسين بيئة العمل سيكون هناك إجازة لمدة يومين أسبوعياً في القطاع الخاص.

وقال الوزير أحمد الراجحي، خلال حديثه في برنامج "في الصورة" مع الإعلامي عبدالله المديفر والذي تبثه قناة "روتانا خليجية"، إنه لا يوجد توجه لتخفيض ساعات العمل إلى 40 ساعة ولا رفع الحد الأدنى للأجور في الوقت الحالي، مضيفاً أنه سيكون هناك سلم وظيفي لموظفي القطاع الخاص.

وأوضح "الراجحي" أنه يتم العمل على تنظيم جديد لعمل المرأة في القطاع الخاص بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بهدف حفظ حقوق المرأة العاملة وحمايتها.

وأكد أن الوزارة تعمل على تمكين ألفي سعودي وسعودية، لتسلم وظائف قيادية في القطاع الخاص.

ويعمل أغلب السعوديين في القطاع العام الذي يتيح مزايا سخية؛ منها العمل 35 ساعة فقط في الأسبوع إلى جانب معاشات تقاعد كبيرة ومزايا صحية. وأغلب وظائف القطاع الخاص يشغلها الأجانب البالغ عددهم نحو 10 ملايين عامل.

وبهدف تخفيف العبء عن القطاع العام والحد من العمالة الوافدة، تدرس الحكومة اقتراحاً لجذب السعوديين إلى العمل بالقطاع الخاص يشمل خفض عدد ساعات العمل الأسبوعية إلى 40 ساعة من 48 لدى كثير من الشركات، وزيادة العطلة الأسبوعية إلى يومين بدلاً من واحد فقط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة