لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 10:00 م

حجم الخط

- Aa +

حساب المواطن السعودي يودع 2.4 مليار ريال لمستحقي الدعم

مستفيدون من برنامج حساب المواطن يؤكدون أن الدفعة الـ11 التي بدأ البرنامج إيداعها في حساباتهم صباح اليوم الأربعاء حملت زيادة تراوحت ما بين 10 إلى 500 ريال

حساب المواطن السعودي يودع 2.4 مليار ريال لمستحقي الدعم

أعلن برنامج "حساب المواطن" السعودي، اليوم الأربعاء، عن إيداع 2.4 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم عن شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري و18.3 مليون تعويضات عن دفعات سابقة.

وأوضح البرنامج الحكومي أن 84 بالمئة من الأُسر والأفراد المؤهلين شملهم الدعم ، وعددهم 12.3 مليون مستفيد  وتابع.

وأضاف أن متوسط مقدار الدعم للأسر المستحقة استحقاقا كاملا بلغ ألف ريال.

وأكد مستفيدون من برنامج حساب المواطن، بحسب صحيفة محلية، أن الدفعة الـ11، التي بدأ البرنامج إيداعها في حساباتهم صباح اليوم الأربعاء، حملت زيادة تراوحت ما بين 10 ريالات إلى 500 ريال. ولم يتضح بعدُ سبب زيادة الدعم المخصص لهذه الدفعة، وإذا ما كانت الزيادة مستمرة للأشهر المقبلة أم هذا الشهر.

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ومن الشروط أيضاً للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

وكان برنامج حساب المواطن، أودع الشهر الماضي أكثر من 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، حيث تضمنت 2.3 مليار ريال منها الدفعة العاشرة من قيمة الدعم لشهر سبتمبر، و31 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.