الخدمة المدنية السعودية تلزم موظفي القطاع العام بالتسجيل في منصة بياناتي

دعت وزارة الخدمة المدنية السعودية جميع موظفي القطاع العام ممن هم على رأس العمل للتسجيل في منصة "بياناتي" الوظيفية وتحديث بياناتهم
الخدمة المدنية السعودية تلزم موظفي القطاع العام بالتسجيل في منصة بياناتي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 06 أكتوبر , 2018

دعت وزارة الخدمة المدنية السعودية جميع موظفي القطاع العام ممن هم على رأس العمل للتسجيل في منصة "بياناتي" الوظيفية، المستحدثة حديثاً، وتحديث بياناتهم موضحة أن التحديث سيكون شرطاً إلزامياً للاستفادة من خدمات الوزارة مستقبلاً.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية سلطان الظاهر عبر تويتر أمس الجمعة "ندعو جميع موظفي القطاع العام ممن هم على رأس العمل للتسجيل في منصة (بياناتي) الوظيفية وتحديث بياناتهم، حيث سيكون تحديث البيانات شرطاً إلزامياً للاستفادة من خدمات وزارة الخدمة المدنية مستقبلاً".

وكانت وزارة الخدمة المدنية أعلنت قبل أيام عن إطلاق منصة "بياناتي" الوظيفية، وهي إحدى خدمات الوزارة الرقمية التي تقدمها لجميع الموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية.

وتهدف المنصة الجديدة إلى فتح قناة جديدة للبيانات تمكن الموظفين من الاطلاع على بياناتهم الحالية، وطلب التحديث عليها في قاعدة البيانات المركزية للوظيفة العامة لدى وزارة الخدمة المدنية، إضافة إلى تسهيل وتيسير تواصلهم مع الوزارة.

وتقدم المنصة خدمات رقمية للموظف، من أهمها القدرة على تصحيح البيانات واستعراضها، كما تم توفير الاطلاع على السجل الوظيفي التاريخي وطباعة بيان خدمة، مع إمكانية متابعة قرارات التدريب والابتعاث والمعاملات الإدارية، وإتاحة مدة الخدمة بعد اعتماد طلبات التحديث على البيانات الوظيفية.

وتمكّن المنصة الموظف من متابعة كل الطلبات من أي مكان، إضافة إلى خدمة التقارير الطبية بالشراكة مع وزارة الصحة، فضلًا عن المزيد من الخدمات الرقمية التي من شأنها اختصار الوقت والجهد على الموظف دون مراجعة الوزارة، ويمكن الوصول للمنصة من خلال الرابط .(ei.mcs.gov.sa).

ويأتي اهتمام الوزارة بهذه الخدمات الالكترونية المقدمة للجهات الحكومية والموظفين المدنيين والمواطنين، تحقيقّا لما جاء في رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي، في تقديم خدمات الكترونية تكاملية وتفاعلية تخدم مجالات الخدمة المدنية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة