لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 5 أكتوبر 2018 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

الرياض تنفى السماح للمعتمرين بزيارة مدن السعودية

وزارة الحج والعمرة تنفي السماح للمعتمرين بزيارة مدن السعودية خلال وجودهم في المملكة فترة التأشيرة

الرياض تنفى السماح للمعتمرين بزيارة مدن السعودية

نفى نائب وزير الحج والعمرة السعودي السماح للمعتمرين بزيارة مدن المملكة خلال وجودهم في المملكة فترة التأشيرة وذلك تعقيباً على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول استعداد جهات حكومية للسماح للمعتمرين القادمين من خارج المملكة بزيارة مدن السعودية غير مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور عبدالفتاح سليمان مشاط، لصحيفة "الحياة" السعودية، "غير صحيح ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول السماح للمعتمرين لزيارة مدن المملكة خلال وجودهم في المملكة فترة التأشيرة، أو بدأ الجهات الحكومية المعنية الاستعدادات لتنفيذ هذا السماح".

ودعا "مشاط" وسائل الإعلام ومواقع التواصل إلى "التريث والتأكد قبل نقل الأخبار، والرجوع إلى الإدارات المعنية بأخذ الأخبار من مصادرها".

وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت في النسخة الثالثة من مؤشر العمرة الأسبوعي، أن عدد التأشيرات الصادرة للعمرة بلغت 165.989 تأشيرة، فيما بلغ عدد المعتمرين 37.727 معتمراً ومعتمرة حتى 17 من شهر محرم الحالي.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي أنه بات بإمكان المعتمرين والزائرين من خارج السعودية زيارة أي مدينة في المملكة، خلال فترة تأشيرة العمرة، البالغة 30 يوماً. وأوضح وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة عبدالعزيز وزان، حينها، أن برامج العمرة ستشهد هذا العام نقلة نوعية في تمكين المعتمرين القادمين من خارج المملكة من زيارة أي مدينة، خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يوماً، مخصص منها 15 يوماً لزيارة الحرمين الشريفين، إضافة إلى ما يمكن أن يحصل عليه القادم للعمرة أو الزيارة من وقت أطول في حال تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافي.

وقال "وزان"، حينها أيضاً، إن تأشيرات العمرة يتم إصدارها بشكل كبير، متوقعا أن يتجاوز عدد المعتمرين هذا العام 8.5 مليون معتمر حتى نهاية شهر شوال القادم/ موضحاً أن عدد المعتمرين، العام الماضي، تجاوز 7 ملايين معتمر.

وكان نائب وزير الحج والعمرة عبدالفتاح مشاط أكد، في سبتمبر/أيلول الماضي، أن القادمين للعمرة هذا العام يمكنهم زيارة أي منطقة أو أي مدينة بالمملكة ولن تقتصر تأشيراتهم على الحرمين الشريفين بل سوف يسمح لكل معتمر بزيارة أي منطقة وأي مواقع تراثية أو سياحية، في حالة حصول المعتمر على برنامج سياحي قبل القدوم للمملكة.

وأضاف "مشاط" حينها أنه "في حال كان القادم للعمرة يحتاج أكثر من هذا الوقت يمكن لشركات العمرة تقديم طلب، قبل قدوم المعتمر، تضم الفترة التي يطلبها الشخص، على أن ترفع وزارة الحج الطلب للجهات المعنية في عملية اعتماد الوقت".