لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 30 سبتمبر 2018 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

الرياض: ملتزمون بسداد أوامر الدفع وأي شخص لديه مستحقات يعتبرها متأخرة فليتقدم لنا

وزير المالية السعودي يؤكد أن حكومة المملكة ملتزمة بدفع المستحقات خلال المدد المحددة وستستمر في التزامها

الرياض: ملتزمون بسداد أوامر الدفع وأي شخص لديه مستحقات يعتبرها متأخرة فليتقدم لنا

أكد وزير المالية السعودي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد قبل إعلان الميزانية العامة للدولة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، أن حكومة المملكة العربية السعودية ملتزمة بدفع المستحقات خلال المدد المحددة وستستمر في التزامها.


وأضاف الوزير محمد الجدعان، بحسب موقع "أرقام" الاقتصادي، أن "أي شخص لديه مستحقات يعتبرها متأخرة يتقدم للجنة التي شكلت بالحكومة لذلك ويستطيع أن يتقدم لوزارة المالية مباشرة وسنستمر في توفير القناة التي يمكن التقدم من خلالها".

وقال "الجدعان" إن البعض قد يرى أن مستحقاته متأخرة، موضحاً "أن هذا التأخر قد يكون لعدم تقديم مستنداته كاملة أو وجود مطالبات متنازع عليها، أو لأسباب أخرى، لكن بشكل عام الواضح بالأرقام أن الحكومة تدفع في الوقت وإذا كان هناك استثناءات نرغب في معرفتها".

وأكد أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر بتشكيل لجنة لهذا الهدف، وذلك للتأكد من أن ليس فقط وزارة المالية من تدعي السداد، بل يوجد طرف آخر يراجع على ذلك.

وأضافت اللجنة عملت على حل مشاكل كبيرة جدا لمبالغ تصل إلى 20 مليار ريال خلال هذه السنة وأواخر السنة السابقة، كانت معلقة بسبب وجود خلافات قائمة بين الموردين والمقاولين والجهات الحكومية المختلفة.

وكانت وزارة المالية السعودي أعلنت، قبل ايام، أن عدد أوامر الدفع التي تسلمتها بنهاية الأشهر الثمانية الأولى من العام المالي 2018 بلغ 316.5 ألف أمر دفع بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 564 مليار ريال (150.4 مليار دولار) مؤكدة على أنه تم صرف نسبة 99 بالمئة منها.