حجم الخط

- Aa +

الأحد 30 سبتمبر 2018 09:00 ص

حجم الخط

- Aa +

هيئة الأرصاد السعودية تنفي شائعات نهاية الحر وتؤكد بقاءها بمعدل 42 مئوية

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ترد على شائعات هواة الطقس وتأكيداتهم بأن الحر انتهى نهائياً داعين الأهالي إلى استقبال موجات البرد تدريجياً

هيئة الأرصاد السعودية تنفي شائعات نهاية الحر وتؤكد بقاءها بمعدل 42 مئوية

حسمت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية شائعات مفادها نهاية موسم حرارة الطقس على الكثير من المدن بتأكيدها استمرار الموجة الحارة، اليوم الأحد، لتصل إلى أعلى معدلاتها في مكة المكرمة وتسجل 42 مئوية وفي المدينة المنورة والأحساء 41 درجة والدمام وحفر الباطن 40 وجدة والرياض وتبوك وبريدة 39 مئوية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن ذلك جاء بعد أن روج بعض هواة الطقس ومن أسموا أنفسهم متخصصين في الطقس، شائعات "أكدوا خلالها أن الحر انتهى نهائياً، داعين الأهالي إلى استقبال موجات البرد تدريجياً".

وأكدت "الهيئة" أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (المدينة المنورة وتبوك) يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على منطقة الجوف وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات (جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة)، في حين يستمر الطقس رطباً على السواحل الشرقية والغربية للمملكة، مع فرصة لتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر.

وأضافت أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وفي الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30كم/ساعة.

وكانت أكثر من صحيفة محلية نقلت قبل أيام عن "خبراء أرصاد" قولهم إن بعض مناطق السعودية، الدولة الصحراوية، ستشهد انخفاضات مبكرة في درجات الحرارة تصل لـ 20 درجة مئوية.