لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 23 سبتمبر 2018 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

هل يُعوض الموظف في حال صادفت إجازته اليوم الوطني للسعودية؟

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني من يوم واحد إلى يومين ليكون يوم غد الاثنين عطلة رسمية في عموم المملكة.

هل يُعوض الموظف في حال صادفت إجازته اليوم الوطني للسعودية؟

أكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أن العامل يستحق إجازة اليوم الوطني للمملكة في أول يوم من برج الميزان بحسب تقويم أم القرى.

وأوضح خالد أبا الخيل في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر أمس السبت أنه إذا صادف يوم راحة أسبوعية يعوض العامل عنه باليوم الذي يسبقه أو الذي يليه.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أعلنت يوم الأربعاء الماضي أن اليوم الأحد 13 محرم 1440 الموافق 23 سبتمبر/أيلول 2018 بحسب تقويم أم القرى (الأول من الميزان) هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية موضحة أن إجازة موظفي الدولة لهذا العام هي اليوم الأحد وذلك حسب ما ورد في لائحة الإجازات.

ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، صباح اليوم الباكر، بتمديد إجازة اليوم الوطني من يوم واحد إلى يومين ليكون يوم غد الاثنين عطلة رسمية في عموم المملكة.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان/ويقابل يوم 23 سبتمبر/أيلول 1932.