السعودية: الأحد القادم إجازة اليوم الوطني الـ 88 لموظفي الدولة

وزارة الخدمة المدنية تعلن الأحد القادم 13 محرم 1440 الموافق 23 سبتمبر/أيلول 2018 بحسب تقويم أم القرى هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
السعودية: الأحد القادم إجازة اليوم الوطني الـ 88 لموظفي الدولة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 19 سبتمبر , 2018

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية أن يوم الأحد القادم 13 محرم 1440 الموافق 23 سبتمبر/أيلول 2018 بحسب تقويم أم القرى (الأول من الميزان) هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية موضحة أن إجازة موظفي الدولة لهذا العام هي يوم الأحد القادم وذلك حسب ما ورد في لائحة الإجازات.

وأضافت الوزارة أن لائحة الإجازات نصت في المادة الرابعة الفقرة (ب) أن عطلة اليوم الوطني هي اليوم (الأول) من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر/أيلول من السنة الميلادية، فإذا وافق اليوم الوطني يوم السبت يعوض عنه بيوم الأحد الذي بعده، وإذا وافق يوم الجمعة فيعوض عنه بيوم الخميس الذي قبله، وفيما عدا ذلك لا يعوض الموظف عن عطلة اليوم الوطني وذلك إذا وافقت عطلة رسمية أخرى.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان/ويقابل يوم 23 سبتمبر/أيلول 1932.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج