السعودية تسمح للمعتمرين بزيارة مدنها الأخرى

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه سيتم وللمرة الأولى السماح للمعتمرين بزيارة مدن ومعالم السعودية الأثرية، في حال حصل المعتمر على برنامج سياحي قبل القدوم إلى السعودية.
السعودية تسمح للمعتمرين بزيارة مدنها الأخرى
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 18 سبتمبر , 2018

قال وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة عبد العزيز وزان لصحيفة "اليوم" السعودية، إن "برامج العمرة والزيارة تشهد في عامنا هذا نقلة نوعية بتمكين المعتمرين والزوار من خارج المملكة من زيارة أي مدينة سعودية خلال فترة تأشيرة العمرة، البالغة 30 يوما، يخصص منها 15 يوما لزيارة الحرمين الشريفين".

وبحسب ما ذكرته صحيفة اليوم السعودية فقد بيّن وزان أن القادم للعمره يمكنه أن يحظى بوقت إقامة أطول على الأراضي السعودية، في حال تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافي ضمن البرنامج الخاص بالمعتمر.

ورجح أن يتجاوز عدد المعتمرين هذا العام 8 ملايين و500 ألف حتى نهاية شوال القادم، مبينا أن عدد المعتمرين العام الماضي تجاوز 7 ملايين. 

وبدأت السعودية بتطوير قطاع السياحة، وتيسير إجراءات إصدار التأشيرة للزوار في إطار رؤية المملكة 2030، الهادفة بشكل أساسي لتنويع الدخل القومي وعدم الاعتماد فقط على عائدات النفط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة