فيديو: ضبط الفتاة السعودية التي ظهرت مع الوافد المصري في فندق

شرطة محافظة جدة تضبط الفتاة سعودية التي ظهرت في مقطع فيديو مع وافد مصري وهما يتناولان الإفطار معاً في أحد فنادق جدة وتطعمه في فمه
فيديو: ضبط الفتاة السعودية التي ظهرت مع الوافد المصري في فندق
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 12 سبتمبر , 2018

أوقفت شرطة محافظة جدة، غرب السعودية، فتاة سعودية ظهرت في مقطع فيديو مع وافد مصري وهما يتناولان الإفطار معاً في أحد فنادق جدة حيث يعملان معاً بعد توجيه النيابة العامة.

وتدخلت فرق التفتيش بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في محافظة جدة يوم الأحد الماضي، وباشرت موقع المنشأة التي حدثت فيها مخالفة التصوير عبر عدة مقاطع فيديو مع الفتاة في موقع استقبال لنزلاء إحدى الأجنحة الفندقية بجدة.

وكانت الشرطة السعودية قد ضبطت الوافد المصري في وقت سابق بعد انتشار مقطع الفيديو الذي يظهر الفتاة -وهي منقبة- في إحدى اللقطات وهي تطعمه في فمه.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية إنه سيتم تطبيق عدد من العقوبات على صاحب المنشأة لعدم التزام المنشاة بالضوابط الخاصة بعمل المرأة في داخل الفندق، في حين ستبدأ النيابة العامة التحقيق في الجزء الآخر من القضية، والمتمثل في مخالفة المتهمان (الوافد والفتاة) لنظام الجرائم المعلوماتية من خلال تصوير مقاطع فيديو تسئ للمجتمع، ووصفه بألفاظ غير لائقة، إضافة إلى مخالفة الآداب العامة، وغيرها من الأمور التي قد تطرأ في ملف القضية، والتي شهدت تفاعلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان القاضي السابق بالمحكمة الجزائية في محافظة جدة الشيخ تركي القرني أكد أن فعل المرأة في هذا المقطع يعد استفزاز لمشاعر السعوديين، وقال إن الفتاة تتحمل المسؤولية الجنائية من خلال مشاركتها، وموافقتها للوافد الذي تلفظ على مشاهدي المقطع، والمجتمع وأساء لهم وهي بحد ذاتها جريمة معلوماتية توجب العقوبة.

وتنص الضوابط الحكومية على ضرورة توفير الأعمال أماكن مخصصة للموظفات بعيداً عن الرجال لكن عمليا لا تطبق هذه القواعد في كل الأماكن.

وأصدرت النيابة العامة السعودية بياناً في وقت سابق قالت فيه إنه يجب على المقيمين في السعودية "الالتزام بكافة الأنظمة المرعية في المملكة ومراعاة قيم وتقاليد المجتمع السعودي ومشاعره".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة