المملكة القابضة تشتري أسهم الوليد بن طلال بـ ليفت الأمريكية

مجلس إدارة شركة المملكة القابضة توافق على شراء 4.77 مليون سهم من الأسهم التي يتملكها رئيس مجلس إدارتها رجل الأعمال الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في شركة ليفت
المملكة القابضة تشتري أسهم الوليد بن طلال بـ ليفت الأمريكية
شركة المملكة القابضة هي الذراع الاستثمارية للملياردير الوليد بن طلال
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 11 سبتمبر , 2018

وافق مجلس إدارة شركة المملكة القابضة السعودية، أمس الاثنين، على شراء 4.77 مليون سهم من الأسهم التي يتملكها رئيس مجلس إدارتها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في شركة ليفت (Lyft) الأمريكية لخدمات المواصلات.

وبحس بيان على موقع السوق المالية السعودية (تداول)، قالت المملكة القابضة -وهي الذراع الاستثمارية للملياردير الوليد بن طلال- إن مجلس إدارتها بما فيهم جميع أعضاء المجلس المستقلين، وافق "في قراره المتخذ بتاريخ 30/12/1439هـ الموافق 10/09/2018م لشراء 4,766,182 من الأسهم التي يتملكها رئيس مجلس إدارة الشركة، صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في شركة ليفت (Lyft) الأمريكية بقيمة إجمالية تبلغ تقريبا 846 مليون ريال (225.6 مليون دولار) وستتم المصادقة على هذه الصفقة خلال اجتماع الجمعية العادية القادمة لشركة المملكة القابضة".

وأضاف بيان الشركة أن هذا القرار يأتي "تماشياً مع إستراتيجية الشركة لزيادة استثماراتها في مجال التقنيات الناشئة وسوف يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة على النتائج المالية للربع الثالث من عام 2018، وسيتم تمويل الصفقة من موارد الشركة الذاتية".

ويتمثل نشاط شركة المملكة القابضة التي تأسست عام 1996 في الأعمال الإنشائية العامة والتجارة العامة بكافة أنواعها وخدمات النقل والتخزين وإقامة وتملك وإدارة الفنادق والمجمعات الترفيهية والسياحية والاستثمار فيها. وتعمل الشركة أيضاً في أنشطة خدمات الرعاية الصحية وخدمات التعليم والوكالات التجارية وشراء الأراضي لأغراض تطويرها وإنشاء الأبنية عليها بهدف البيع أو التأجير لصالح الشركة. كما تحوز المملكة القابضة على حصص أقلية في عدد من كبرى الشركات في العالم وهي من أكبر المساهمين في سيتي جروب وتمتلك حصة في تويتر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج