لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 14 فبراير 2020 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

لم تشهده السعودية من قبل... إقبال تاريخي على التصويت في انتخابات "غرفة الرياض"

الزيادة بنسبة 700% وتعكس نمو السجلات التجارية في مدينة الرياض والإقبال على التصويت الإلكتروني

لم تشهده السعودية من قبل... إقبال تاريخي على التصويت في انتخابات "غرفة الرياض"

شهدت انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مدينة الرياض والتي تعد ثالث انتخابات تتم الكترونياً عن بعد قفزة غير مسبوقة وارتفاعاً في نسب التصويت والمشاركة لأول مرة في المملكة.

وبلغ إجمالي عدد الأصوات 76,668 صوتاً منها  42,112 صوتاً من فئة التجار و 34,556 صوتاً من فئة الصناع وبذلك تسجل نسبة الأصوات 700 في المائة مقارنة بالدورة السابقة والتي لم تتجاوز فيها عدد الأصوات 114,404 صوتاً.

كما بلغ عدد الأفراد المصوتين المشاركين 32,953 ناخب وناخبة، بينما سجلت الدورة السابقة مشاركة 10,414 ناخب وناخبة، وبذلك تحقق انتخابات غرفة الرياض ارتفاعاً في نسبة المشاركة 216 في المائة مقارنة بالدورة السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشرفة على انتخابات الدورة الثامنة عشر لمجلس إدارة "غرفة الرياض" قد أعلنت عن نتائج التصويت الذي اختتم مساء البارحة الخميس. وفاز في الانتخابات عن فئة التجار: عجلان العجلان - إبراهيم الشيخ - عايض الوبري - كريم العنزي - مصعب المهيدب - سعود النفيعي. أما الفائزين عن فئة الصناع فهم: - عبدالله العجلان - سعد العجلان - محمد المرشد - عبدالله الخريف- نايف العتيبي- نايف الراجحي. 

وأسهم إقرار وزارة التجارة والاستثمار لآلية التصويت الإلكتروني "عن بعد" في انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية الناخبين والناخبات من المشاركة عبر رابط إلكتروني موحد دون الحاجة لزيارة مقر الانتخاب وهو ما انعكس على زيادة نسب المشاركة لانتخابات مجالس إدارات الغرف.

وعملت "التجارة" على تسهيل الإجراءات للناخبين والناخبات وتطوير طريقة التصويت من يدوي إلى إلكتروني عن بعد دون الحاجة لحضور مقر الانتخاب من خلال رابط موحد لجميع الغرف يمكن كل ناخب وناخبة من التصويت دون عناء أو انتظار.