لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 13 فبراير 2020 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

أوروبا تمنع فيسبوك من إطلاق خدمة للمواعدة وتجبرها على تأجيل طرح الخدمة

"فيسبوك" تؤجل إطلاق تطبيقها للمواعدة Facebook Dating في أوروبا بسبب تسرعها بإطلاق الخدمة قبل تقديم ضمانات على حماية الخصوصية

أوروبا تمنع فيسبوك من إطلاق خدمة للمواعدة وتجبرها على تأجيل طرح الخدمة

أجبرت لجنة حماية البيانات الاوروبية-وهي الهيئة الأيرلندية الناظمة للقطاع، شركة فيسبوك على تأجيل طرح خدمة المواعد في أوروبا ونقلت أنباء عن حجب الخدمة بعد أن قالت اللجنة "إن فيسبوك لم يبلغ اللجنة بتوفر ضوابط حماية الخصوصية في الخدمة بل تقدم في اليوم الذي قرر فيه طرح الخدمة بتلبيغنا".

وكانت الخدمة Facebook Dating قد اطلقت في الولايات المتحدة ودول أخرى بعد أن زعمت فيسبوك  أن المواعدة تتم بسرية تامة، ومن غير معرفة الأصدقاء الموجودين على حساب فيسبوك

ويمكن من خلال الخاصية الجديدة إنشاء حساب خاص بالمواعدة منفصل عن الحساب الأساسي لفيسبوك، ما يتيح للشخص فرصة البحث عن شريك،  بتأكيد الشركة أن التواصل بين شخصين لن ينجح إلا إذا أراد الطرفان ذلك.

وتسعى المجموعة الأمريكية للتأكد من أن تطبيقها الجديد لا يطرح أي مشكلة تتعلق بمعالجة البيانات الشخصية.

وأعلنت لجنة حماية البيانات الأيرلندية في بيان مساء الأربعاء أنها فتشت مكاتب "فيسبوك" في برلين الإثنين وجمعت وثائق منه.

وقال متحدث باسم اللجنة إن هذه المداهمة هي الأولى من نوعها التي تستهدف مقر شركة تكنولوجيا منذ إقرار الاتحاد الأوروبي في مايو/أيار 2018 النظام الأوروبي العام لحماية البيانات.

ويقع مقر "فيسبوك" الأوروبي في أيرلندا، لذا يعود إلى الهيئة الناظمة الأيرلندية فرض تطبيق القوانين المرعية الإجراء في هذا الخصوص.

وأوضحت اللجنة الأيرلندية أنها تلقت اتصالا من "فيسبوك" بشأن مشروعها لتطبيق المواعدة للمرة الأولى 3 فبراير/شباط الجاري.

وأضافت الهيئة الناظمة "كنا قلقين للغاية من كون فيسبوك تتوجه إلينا للمرة الأولى بهذا الخصوص، نظرا إلى أنها كانت تسعى لإطلاق التطبيق في 13 فبراير/شباط" عشية عيد الحب.

ولفتت إلى أنها لم تحصل على أي معلومة أو وثيقة قبل 3 فبراير/شباط، بشأن احترام خصوصية البيانات، ما دفعها إلى تفتيش مقر "فيسبوك" في أيرلندا.

وأطلقت الشبكة الاجتماعية تدريجيا تطبيق المواعدة في القارة الأمريكية وفي جنوب شرق آسيا سنة 2019.