لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 4 فبراير 2020 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض

أخبار السعودية

انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض

واس - ينطلق اليوم في العاصمة الرياض المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أبرز حدث دولي في مجال الأمن السيبراني في العالم خلال الفترة من 4 إلى 5 فبراير الجاري في فندق الريتز كارلتون. ويشارك في المنتدى 140 متحدثًا وأكثر من 1200 خبيرا من 63 دولة بحضور عدد من أبرز الشركات العالمية في الأمن السيبراني وذلك لتحفيز الاستثمارات في صناعة الأمن السيبراني. 

وسيشمل المنتدى أعلان عن توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتبني مبادرتين لخدمة الأمن السيبراني العالمي، الأولى هي مبادرة حماية الأطفال في العالم السيبراني وذلك بإطلاق مشاريع لقيادة الجهود المتصلة بحماية الأطفال في الفضاء السيبراني، أما المبادرة الثانية فهي تمكين المرأة في الأمن السيبراني، بهدف دعمها للمشاركة الفاعلة في هذا المجال وتعزيز التطوير المهني للمرأة، وزيادة رأس المال البشري للأمن السيبراني. 

وقد عملت السعودية خلال السنوات الماضية على تعزيز قدراتها وإمكاناتها في مجال الأمن السيبراني عبر إطلاق عدة مبادرات وفعاليات، وهي مصنفة في المركز 13 دوليا والأولى عربيا وفق مؤشر الأمم المتحدة لتصنيف الدول في الأمن السيبراني وحماية البنية التحتية للمعلومات.