لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 2 فبراير 2020 03:15 م

حجم الخط

- Aa +

لا إصابات بين السعوديين القادمين من ووهان الصينية

فحوصات سالبة وعزل احتياطي

لا إصابات بين السعوديين القادمين من ووهان الصينية
تعبيرية

أفادت وزارة الصحة عن استقبال عشرة طلاب سعوديين بعد أن تم إجلاؤهم من منطقة ووهان الصينية، عبر طائرة خاصة تكفلت بها حكومة المملكة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد تنسيق تام مع وزارة الخارجية وسفارة المملكة العربية السعودية في الصين، التي قامت بإنهاء جميع الإجراءات اللازمة مع السلطات الصينية وقدمت التسهيلات المطلوبة لنقلهم وتأمين سلامتهم.


وأوضحت وزارة الصحة أنه تم نقل الطلاب برفقة طواقم طبية متخصصة إلى سكن مناسب تم تجهيزه بالكامل لهم، تتوفر به العناية الطبية الكاملة، حيث سيتم عزلهم احتياطيا لمدة أسبوعين حتى يتم التأكد من سلامتهم وإجراء جميع الفحوصات المخبرية لهم للاطمئنان. ويأتي هذا الإجراء في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها الصحة لفيروس كورونا المستجد.


وكررت وزارة الصحة تأكيدها أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابة في المملكة بفيروس كورونا الجديد. حيث تواصل الوزارة تنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة، وذلك من خلال فحص جميع القادمين من الصين عبر رحلات مباشرة أو غير مباشرة.

وكشفت الوزارة أن إجمالي عدد العينات التي فحصتها في المملكة منذ 20 يناير حتى 2 فبراير الحالي بلغ (62) عينة، وجميعها سالبة، كما تم فحص عدد 3152 مسافراً، عبر الرحلات الجوية المباشرة من الصين، وكذلك تم فحص 868 مسافراً عبر الرحلات الجوية غير المباشرة وذلك خلال نفس الفترة، حيث وفرت وزارة الصحة أطقم طبية في جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية التي تتلقى رحلات مباشرة وغير مباشرة من الصين.

يذكر أنه وفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية فقد بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكدة عالمياً (14561) حالة منها (14386) حالة داخل الصين و (175) حالة خارجها، فيما بلغ عدد الوفيات حتى تاريخه (305) حالات وفاة.