لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 نوفمبر 2019 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

ملكة بريطانيا تقيل الأمير أندرو من واجباته وتلغي راتبه الشهري

كان الأمير أندرو يتقاضى قرابة ربع مليون جنيه استرليني شهريا وبعزله عن مهامه الملكية يمكن القول إن ظهور الأمير انتهى في الحياة العامة بعد فشله في تبرير صداقته مع مجرم مدان باغتصاب قاصرات في مقابلة مع بي بي سي

ملكة بريطانيا تقيل الأمير أندرو من واجباته وتلغي راتبه الشهري

بعد أن انضم بنك باركليز وشركة بريتش تيليكوم وبنك ستاندرد تشارترد إلى أكثر من 200 من الشركات والمؤسسات التي ألغت علاقاتها مع الأمير أندرو، جاء دور الملكة لتحسم الجدل الذي أثاره الأمير وتحتوي الازمة المتصاعدة بعد صدمة الجمهور لردود الأمير في مقابلة كان يراد لها تحسين صورته لكنه قدم أداء مروعا للدفاع عن نفسه وفشل في إظهار أي تعاطف مع عشرات من ضحايا الاعتداءات وممارسات العبودية الجنسية التي تورط فيها صديقه السابق جيفري ايبستين الذي أعلن عن انتحاره في السجن في أغسطس الماضي.

ونقلت صحيفة صن عن صديق الأمير أنه جرى استدعاءه من قبل الملكية إليزابيت إلى قصر باكنغهام لإبلاغه بقرارها بإقالته من مهامه الملكية بعد الضرر الذي لحق بسمعته، والمرجح أنه لن يعود إلى أداء مهام ملكية بعد اليوم. وقام قصر بكنغهام بإصدار بيان نيابة عن الأمير للإعلان عن خروجه من الحياة العامة مما يلغي ارتباطه بقرابة 20 مؤسسة خيرية تعمل برعايته الخاصة.

وجاء قرار قصر باكنغهام بعزل الأمير أندرو بعد ثبوت عدم دقة مزاعمهم مثل إنكار القنصل البريطاني في نيويورك زعم أندرو أنه أقام معه في منزل القنصل الرسمي في ليلة اتهمت فيها فتاة بأنها أجبرت خلالها على ممارسة الجنس معه في منزل ايبستين في حفل ساهر.

وقال الأمير أندور في تلك المقابلة المشؤومة التي أثارت غضبا واسعا لدى الجمهور،  إن إقامته في منزل إبستين عام 2010 "غير مناسبة"، لكنه لم يعرب عن ندمه على هذه الصداقة ولا عن تعاطفه مع عشرات الضحايا.  كما أنكر دوق يورك ممارسته الجنس مع فيرجينيا روبرتس، التي قالت إنها أُجبرت على ممارسة الجنس معه وهي بعمر السابعة عشرة وذلك في أكثر من مرة.

وكان الأمير أندرو قد زعم في مقابلة بي بي سي التي تهدف لتحسين صورته، أنه لا يحب الحفلات حين سؤاله عن حضوره حفلات ماجنة اتهم فيها باغتصاب فتاة قاصرة وزعم  أنه كان وقتها مع أولاده، وتبين لاحقا عدم صحة تلك المزاعم واشتعلت منصات الشبكات الاجتماعية بتعليقات نشرت معها صور للأمير في الكثير من الحفلات الصاخبة وهاجمته الصحافة البريطانية في مقالات سخرت فيه من تبريراته وفشله في إظهار تعاطف مع عشرات الضحايا الذين وقعوا في مصيدة صديقه ايبستين وكان يتم الإيقاع بهم في المدارس بل حتى في حديقة سنترال بارك في نيويورك.

وأدين إيبستين صديق الأمير أندرو سابقا، بممارسة الجنس مع أطفال. وجاءت شكوى المرأة في إطار دعوى قضائية مدنية أقامتها عدة نساء يقولن إنهن كن ضحايا لإيبستين ضد الحكومة الأمريكية عام 2008 لقولهن إن حقوقهن تضررت في مفاوضات لاقرار إيبستين بالذنب مقابل تنازلات من الادعاء بعدم توجيه اتهامات أخطر .

(صور بعض الضحايا من طالبات المدارس وقتها)

وأدين  ابستين بإدارة شبكة متورّطة في الاستغلال الجنسي للقاصرات بل إن بعضهن كن يرتدين لباس المدرسة حين تم استدراجهن وتقديمهن "هدايا جنسية"، و أن للشبكة امتداد بين الولايات المتحدة وبريطانيا. واستعان جيفري أبستين بصديقه ومحاميه خريج هارفارد اليهودي آلان درشويتز الذي أكدت إحدى الضحايا أنه كان حاضرا يوم تعرضت لاعتداء جنسي في منزل  أبستين.

يذكر أن جاكي سميث التي تولت مهام وزيرة الداخلية قبل سنوات كشفت أول أمس أنها سمعت الأمير آندرو، دوق يورك الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية وهو يتلفظ بشتائم مقذعة ضد العرب. ورفضت جاكي ذكر الشتيمة الفَاحِشٌة لكنها إلمحت إلى ورود كلمة الإبل فيها بحسب ما نقلته تقارير في الصحافة البريطانية اليوم.

وكشفت الوزيرة السابقة أن الأمير أندرو تلفظ بشتائم مقذعة ضد العرب خلال زيارة وفد سعودي

ونفى  متحدث رسمي في قصر باكنغهام لأريبيان بزنس أي توجه عنصري قائلة إن الأمير أندرو  يعمل منذ سنوات في الشرق الأوسط ولديه أصدقاء كثر هناك ولا يتسامح أبدا مع العنصرية بأي شكل.