حجم الخط

- Aa +

الخميس 24 يناير 2019 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

بلدية عجمان تدشن أول مبنى أخضر بكلفة 15 مليون درهم

إنشاء مبنى مثالي وصحي معتمدة على الخرسانة الخضراء بنسبة 90% والتي ستسهم في الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة الأفراد

بلدية عجمان تدشن أول مبنى أخضر  بكلفة 15 مليون درهم

دشن سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مرحلة صب الخرسانة الخضراء في مبنى المختبر المركزي للبلدية الذي يعد الأول من نوعه في الإمارة وتبلغ تكلفته 15 مليون درهم.

ويتم إنشاؤه وفقا لمعايير نظام البناء الأخضر تماشيا مع رؤية الدائرة الساعية نحو إيجاد بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أشار مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلال تفقده المشروع يرافقه الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية وعدد من المسؤولين عن تنفيذ المشروع - إلى أن الدائرة ارتأت إنشاء مبنى مثالي وصحي معتمدة على الخرسانة الخضراء بنسبة 90% والتي ستسهم في الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة الأفراد.

ولفت إلى أن استخدام الخرسانة سيعمل على زيادة استدامة المبنى بمعدل 20 عاما بفضل استخدام مادة صديقة للبيئة تتضمن موادا أعيد تدويرها فضلا على إسهامها في تقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80% بالإضافة للمحافظة على جودة الهواء وتقليل التلوث. 

وأوضح أن الكفاءات البشرية والتي أوكلت بمهمة تصميم وتنفيذ المبنى تعمل على توظيف الإضاءة الموفرة للطاقة واستخدام أنظمة التكييفVRF الموفرة للكهرباء بنسبة 40% مقارنة بأنظمة التكييف العادي بالإضافة لتفعيل نظام الألواح الشمسية ونظام المحافظة على المياه من خلال تعزيز أنظمة تصريف المياه والاستفادة منها بالزراعة.

ونوه إلى أن المبنى سيضم بين ثناياه الزجاج العاكس للأشعة والذي سيسهم في عزل الحرارة وتوفير الكهرباء وستعمل الكفاءات على استخدام الطابوق الحراري الذي سيتم فحصه في مختبر البناء قبل استخدامه.

ووجه المدير العام لبلدية عجمان فريق العمل بضرورة الإسراع في إنجاز هذا المشروع الحيوي الذي يوفر مزايا متعددة للمتعامل ويمكنه من التمتع بكافة الخدمات التي يحتاجها من خلال مكان واحد.