أرامكو تبحث عن مستشارين لتمويل صفقة سابك

شركة أرامكو السعودية تبحث عن مستشارين لترتيب التمويل بالدين الضروري للاستحواذ على حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
أرامكو تبحث عن مستشارين لتمويل صفقة سابك
بواسطة رويترز
الخميس, 24 يناير , 2019

(رويترز) - قالت مصادر مصرفية مطلعة اليوم الخميس إن شركة أرامكو السعودية تبحث عن مستشارين لترتيب التمويل بالدين الضروري للاستحواذ على حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

وكانت مصادر أبلغت رويترز من قبل أن أرامكو -عملاق النفط السعودي- قد يقترض ما يصل إلى 50 مليار دولار من مستثمرين أجانب لتمويل الاستحواذ.

وقال أحد المصادر إن طلباً لتقديم المقترحات أُرسل أمس الأربعاء ومن المتوقع أن تقدم البنوك مقترحات التمويل بحلول يوم الاثنين المقبل.

ولم ترد أرامكو حتى الآن على طلب للتعليق.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال هذا الشهر إن أكبر منتج للنفط في العالم يعتزم إصدار أول سندات دولية له في الربع الثاني من العام 2019 والتي من المرجح أن تبلغ قيمتها حوالي عشرة مليارات دولار. وقد يساعد إصدار السندات في تمويل صفقة سابك.

وقال أحد المصادر إن أرامكو تبحث عن مستشارين لإصدار سندات دولية وتمويل مصرفي.

وستكون الاستدانة ضرورية لدعم الشراء الكامل، أو شبه الكامل، لحصة صندوق الاستثمارات العامة في سابك والبالغة 70 بالمئة. والصندوق هو صندوق الثروة السيادي للمملكة.

وينطوي ذلك على قيمة للصفقة بنحو 70 مليار دولار.

وسبق أن أبلغت مصادر رويترز أن أرامكو تعمل مع جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي بشأن شراء الحصة.

وعمل البنكان مع آخرين على الإدراج المزمع بسوق الأسهم لأرامكو قبل تجميد الخطوة. ويقول مسؤولون سعوديون إن الموعد الجديد لإدراج أرامكو المزمع أصبح في 2021.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة