السعودية: ضخ استثمارات بمليارات الدولارات في قطاع الترفيه

تسعى الرياض إلى إقناع السائحين السعوديين بإنفاق أموالهم في داخل المملكة وجذب الزوار الأجانب وخلق وظائف لشبابها وتحسين جودة الحياة في بلد كانت فيه دور السينما والحفلات
السعودية: ضخ استثمارات بمليارات الدولارات في قطاع الترفيه
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 23 يناير , 2019

(رويترز) - قالت المملكة العربية السعودية مساء أمس الثلاثاء إنها تتوقع ضخ مليارات الدولارات في قطاع الترفيه الناشئ الذي تدعمه الدولة وإنها تدرس استضافة عشرات الفعاليات الغربية منها استقطاب إحدى مباريات دوري كرة السلة الأمريكي ومسابقة لركوب الثيران.

وتعكف المملكة على حملة لإقناع السائحين من مواطنيها بإنفاق أموالهم في الداخل وجذب الزوار الأجانب وخلق وظائف لشبابها وتحسين جودة الحياة في بلد كانت فيه دور السينما والحفلات العامة محظورة حتى وقت قريب.

واجتذبت الحكومة حفلات موسيقية عربية وغربية ومنها حفل لفريق (ذا بلاك آيد بيز) الشهر الماضي.

وخلال إعلانه عن إستراتيجية قطاع الترفيه، استعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عشرات الفعاليات التي تأمل المملكة في استضافتها وتشمل سباقات للسيارات وعروض الخدع البصرية وعروضا مسرحية.

وقال "آل الشيخ" أمام حضور بينهم أمراء ووزراء ومشاهير عرب وبعض رجال الدين المسلمين "أتمنى من الشركات الوطنية والبنوك ورجال الأعمال والفنانين وكل القطاعات انه نحط يدنا بيد بعض.. فيها فرص ذهبية".

وأضاف "هذا باب كبير.. باب وظائف كبير بعشرات الآلاف إذا ما كان مئات الآلاف... عشرات المليارات إذا مو مئات المليارات".

وقال "آل الشيخ" إن الهيئة تعمل على تعزيز موقع المملكة التنافسي في قطاع الترفيه العالمي لتكون من بين أول أربعة وجهات ترفيهية في آسيا وبين أول عشرة على مستوى العالم. لكنه لم يحدد إطاراً زمنياً.

وكان مسؤولون قد ذكروا في السابق أن الإصلاحات تستهدف الاستحواذ على ما يصل إلى ربع ما ينفقه السعوديون على الترفيه في الخارج والبالغ حالياً 20 مليار دولار سنوياً.

وفي العام الماضي، قالت "الهيئة" إن الاستثمارات في البنية التحتية خلال العقد القادم ستصل إلى 240 مليار ريال (64 مليار دولار) وتساهم بنحو 18 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي السنوي وتوفر 224 ألف وظيفة جديدة بحلول العام 2030.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة