السعودية توقف تراخيص عشرات المصادر البرازيلية للدواجن

رابطة البروتين الحيواني المعنية بتجارة اللحوم في البرازيل تقول إن السعودية ألغت تصاريح تصدير 33 مصنعاً للدواجن في البرازيل لأسباب فنية مما دفع أسهم بي.آر.إف أكبر مُصدر للدواجن في البلاد للانخفاض 5%
السعودية توقف تراخيص عشرات المصادر البرازيلية للدواجن
بواسطة رويترز
الثلاثاء, 22 يناير , 2019

السعودية توقف تراخيص 33 مصدرا برازيليا للدواجن

(رويترز) - قالت رابطة البروتين الحيواني (إيه.بي.بي.إيه) المعنية بتجارة اللحوم في البرازيل اليوم الثلاثاء إن السعودية ألغت تصاريح تصدير 33 مصنعاً للدواجن في البرازيل لأسباب "فنية" مما دفع أسهم بي.آر.إف أكبر مُصدر للدواجن في البلاد للانخفاض نحو خمسة بالمئة.

وقالت الرابطة في البيان نفسه إن السعودية، أكبر مشتر للدواجن الطازجة ومنتجاتها المصنعة، ستُبقي على تصاريح تصدير 25 آخرين من مصنعي الدواجن في البرازيل.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة فولها دي ساو باولو اليوم الثلاثاء، أبلغت السعودية الحكومة البرازيلية بالحظر رسمياً. وأضافت الصحيفة أن هذا أثر على الوحدات التابعة لشركتي تصنيع الأغذية البرازيليتين المدرجتين جيه.بي.إس وبي.آر.إف.

ولم يؤكد متحدث باسم إيه.بي.بي.إيه كم عدد المصانع التي تبيع حالياً منتجات الدواجن إلى السعودية من تلك التي أُوقف التعامل معها، كما لم تذكر إيه.بي.بي.إيه اسم أي شركة. وعزت المجموعة المعنية باللحوم الإجراء السعودي إلى أسباب "فنية".

وقالت إيه.بي.بي.إيه "جار اتخاذ إجراء تصحيحي لاستعادة التراخيص".

وفي وقت سابق، قالت صحيفة فولها إن التحرك السعودي ربما يرتبط باعتزام الحكومة البرازيلية نقل سفارة البرازيل في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

ولم تدل وزارة الزراعة البرازيلية بتعليق فوري.

وامتنعت بي.آر.إف عن التعقيب. وأحالت جيه.بي.إس التعليق إلى رابطة البروتين الحيواني. وانخفضت أسهم جيه.بي.إس 0.2 بالمئة بعد أن ارتفعت ثلاثة بالمئة في وقت سابق.

وفي 2018، قال متحدث باسم إيه.بي.بي.إيه إن السعودية هي أكبر مشتر للحوم الدواجن الطازجة ومنتجاتها المصنعة من البرازيل.

وتظهر بيانات إيه.بي.بي.إيه أن السعودية استوردت 433 ألفاً و500 طن من منتجات الدواجن من البرازيل، أو نحو 11.8 بالمئة من إجمالي المبيعات.

وتلي الصين السعودية في المركز الثاني، إذ استوردت نحو 400 ألف و900 طن من الدواجن الطازجة وغيرها من منتجات الدواجن، بما يعادل 10.9 بالمئة من إجمالي المبيعات وفقاً للبيانات.

وأمس الاثنين، قبلت وزارة التجارة الصينية عرضا قدمه مصدرو الدواجن البرازيليون لإنهاء تحقيق بشأن إغراق السوق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة