تخفيض تعرفة الكهرباء لمساكن التملك الحر في الإمارات

المبادرة سيتم تطبيقها للفئات السكنية من الشقق والمنازل في كل من إمارات عجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة وتم استبعاد عدادات الخدمات والمحلات التجارية والفنادق وسكن العمال من المبادرة
 تخفيض تعرفة الكهرباء لمساكن التملك الحر في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 22 يناير , 2019

قررت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء توحيد تعرفة رسوم استهلاك الكهرباء التي تقوم بتحصيلها عن فئة سكن مقيم "تملك حر" 45 فلس/كيلووات حيث سيتم تطبيق التعرفة الجديدة 28 فلسا بدءاً من فبراير 2019 في كل من إمارات عجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة . 

وذلك لمتعاملي الهيئة الذين قاموا بتحديث بياناتهم من الفئات السكنية وسيتم إرسال رسالة نصية وبريد إلكتروني بتغيير التعرفة للفئة المذكورة.

وقال سعادة محمد محمد صالح مدير عام الهيئة ــ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالهيئة بحضور كل من سعادة عدنان نصيب المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المشتركة وعثمان جمعة مدير الإدارة المالية وشيخة مراد مدير إدارة الائتمان إن هذه المبادرة سيستفيد منها أكثر من 70% من المستفيدين ضمن الشريحة الأولى بتعرفة 28 فلسا وبنسبة انخفاض تصل إلى 37% من التعرفة الحالية والتي تقدر ب 45 فلسا وستشمل أكثر من 35 ألف متعامل وستنطبق على إجمالي 53 ألف وحدة سكنية في المناطق التي تخدمها الهيئة.

واضاف انه بخصوص المتعاملين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم لدى الهيئة فيجب عليهم تقديم طلب عن طريق منافذ الهيئة "المكاتب الرئيسية والفرعية أو عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة".

وأوضح أن من شأن هذا التخفيض أن يعطي المتعامل حرية التحكم في استهلاكه وتكلفة فاتورته من الكهرباء وهذا من شأنه تخفيف أعباء المعيشة وتوفير الحياة الكريمة للأسر المقيمة على أرض الدولة مما ينعكس إيجاباً على أمن واستقرار هذه الفئة.

وأشار إلى أن المبادرة سيتم تطبيقها للفئات السكنية من الشقق والمنازل وتم استبعاد عدادات الخدمات والمحلات التجارية والفنادق وسكن العمال من المبادرة.

يشار إلى أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء قد قامت في الربع الأخير من عام 2018 بإلغاء رسوم شهادة خلو الأرض من الخدمات والتي كانت تتراوح من 100 إلى 1000 درهم ويتم الحصول عليها اليوم دون أي رسوم بالإضافة إلى أن الهيئة قامت بإلغاء سداد التأمين من السكن الثاني للمواطن في مطلع الربع الأخير من عام 2018 وسيتم استرجاع جميع المبالغ المسددة إلى حسابات المتعاملين المحدثين بياناتهم خلال الفترة القادمة وإخطارهم عن طريق رسائل نصية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة