قسم خاص لأحدث منتجات الأغذية الصحية خلال معرض جلفود 2019 بدبي

تستعد الجهات العارضة لإطلاق منتجات جديدة تحمل فوائد صحية كبيرة منها العديد من المنتجات الخالية من الجلوتين ومشتقات الحليب
قسم خاص لأحدث منتجات الأغذية الصحية خلال معرض جلفود 2019 بدبي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 21 يناير , 2019

في إطار مواكبة التزايد الكبير في اهتمام العملاء بنوعية نظامهم الغذائي تستعد الشركات الغذائية لإطلاق أهم منتجاتها الصحية الجديدة خلال معرض "جلفود" والذي ينعقد بنسخته الـ 24 في "مركز دبي التجاري العالمي" من 17 ولغاية 21 فبراير المقبل.

وستبرز الجهات العارضة منتجات جديدة تحمل فوائد صحية كبيرة منها العديد من المنتجات الخالية من الجلوتين ومشتقات الحليب خاصة أن الأغذية الصحية تُشكل عاملاً أساسياً في شعار دورة "جلفود 2019" وهو "عالم من التميز عالم من المأكولات".

ويأتي إطلاق المنتجات الجديدة بالتزامن مع توقعات بزيادة مبيعات الأغذية الصحية والخالية من عناصر معينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 7 بالمائة خلال السنوات الخمس المقبلة متجاوزةً المعدل العالمي الذي يقدَّر بـ 4 بالمائة خلال الفترة ذاتها وذلك وفق تقريرٍ صادر عن شركة "يورومونيتور إنترناشيونال" المستقلة والعاملة عالمياً في مجال دراسات السوق الاستراتيجية، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأوضحت الشركة أن المستهلكين في المنطقة باتوا أكثر اهتماماً بنوعية الطعام الذي يتناولونه أكثر من أي وقت مضى وباتت خياراتهم تميل إلى المنتجات التي تمنحهم إحساساً بالعافية وتحمل فوائد صحية على المدى الطويل.

وأضافت "يورومونيتور" أن المستهلكين في المنطقة "أصبحوا أكثر انتقائيةً في خياراتهم الغذائية مفضلين الأطعمة والمشروبات الطبيعية والطازجة والتي خضعت لأقل مستوى ممكن من المعالجة.

وفي إطار الاستجابة لهذا الإقبال الهائل على الأغذية الصحية في المنطقة فقد قرر مركز دبي التجاري العالمي وهو الجهة المنظمة لمعرض "جلفود" تخصيص قسم مستقل لهذا النوع من الأغذية خلال نسخة عام 2019 من المعرض.

وقالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي إن السنوات الأخيرة شهدت تزايداً ملحوظاً في اهتمام المستهلكين بالنظام الغذائي فلم يعد مفهوم "الطعام الصحي" يتصل بالحفاظ على الصحة الجسدية وحسب بل بات يشمل معرفة الأغذية الصحية والمواعيد المثلى لتناولها إلى جانب الاهتمام بمصدر هذه الأغذية وطريقة إنتاجها وقد أصبحت هذه المعلومات تضاهي حتى المذاق من حيث أهميتها في اختيارات المستهلكين.

ويُتوقع أن يستقطب "جلفود" أكثر من 98 ألف زائر من أكثر من 198 دولة ليتيح لهم التعرف على 5 آلاف شركة تتوزع على 120 جناحاً دولياً والتي ستتنافس فيما بينها على توسيع نشاطها الاقتصادي في ثمانية قطاعات رئيسية وهي المشروبات ومنتجات الألبان والدهون والزيوت والبقول والحبوب والمنتجات الصحية والخالية من عناصر معينة واللحوم والدواجن والعلامات التجارية الكبرى والأطعمة العالميّة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة