حجم الخط

- Aa +

الأحد 20 يناير 2019 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: السلطات السعودية تبدأ بإزالة عقارات في حي النكاسة المكي

باستخدام الكسارات بدأت عمليات إزالة حي النكاسة المتاخم لمنطقة الحرم المكي ضمن مشروع يهدف إلى إنشاء مناطق سكنية وتجارية وترفيهية وحدائق في مكة المكرمة

فيديو: السلطات السعودية تبدأ بإزالة عقارات في حي النكاسة المكي

بدأت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، غرب السعودية، بمشاركة أمانة العاصمة المقدسة، أمس السبت، في إزالة أكثر من 102 عقار ضمن المرحلة الأولى لتطوير منطقة النكاسة لتنفيذ المراحل الخاصة بتطوير الأحياء السكنية في مكة المكرمة.

وكانت الجهات الحكومية بدأت قبل أيام بنزع الخدمات الحكومية -كالكهرباء والمياه- عن حي أم النبع في منطقة النكاسة العشوائية المتاخمة لمنطقة الحرم المكي الشريف تمهيداً لإزالة 102 عقار في مرحلتها الأولى.

وجاء ذلك إنفاذاً لتوجيهات مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وبمتابعة نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود كما أعلن عنه سابقاً، ووفق الخطة الزمنية المعتمدة لتطوير الأحياء العشوائية (الكدوة والنكاسة).

ويبلغ عدد العقارات المستهدف إزالتها في المرحلة الأولى 102 عقار ضمن 12 مرحلة، ويهدف المشروع إلى إنشاء العديد من الاستعمالات الترفيهية والتجارية والسكنية والحدائقية.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال كعكي إن الهيئة أعلنت في وقت سابق عبر وسائل الإعلام عن موعد فصل الخدمات بعد اعتماد المخطط الأولي للمشروع، موضحاً أنه تم تخصيص عدد من المواقع في مكة المكرمة لاستقبال أوراق ملاك العقارات في جميع المراحل.

وتقول السلطات السعودية إن مشروع تطوير حي الكدوة العشوائي الملاصق للمنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف ومشروع قوز النكاسة سيشكلان أكبر مشروع تطويري تشهده العاصمة المقدسة خلال الفترة القادمة.