الإمارات: فحص مجاني للسيارات بـ «الوكالات» في عام التسامح

مبادرة جديدة تستهدف إجراء وكالات السيارات في الإمارات، عمليات فحص مجاني لسيارات المستهلكين على مدى العام الجاري
الإمارات: فحص مجاني للسيارات بـ «الوكالات» في عام التسامح
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 14 يناير , 2019

أعلنت وزارة الاقتصاد عن مبادرة إجراء عمليات فحص مجاني للسيارات في الوكالات بمختلف أنحاء الإمارات بمناسبة عام التسامح، وذلك وفقاً لجدول زمني محدد.  

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن هذه المبادرة تسعى لرفع درجة الثقة بقطاع السيارات، والتقارب والتسامح بين وكالات السيارت والمستهلكين.

وحدد النعيمي ثلاثة شروط لعمليات الفحص المجاني وتتمثل في أولاً: أن يلتزم صاحب السيارة بالصيانة الدورية داخل وكالات السيارات، فيما الشرط الثاني يتمثل في التزام صاحب السيارة بالوقت المحدد من جانب الوكالة لإجراء عمليات الفحص مع حجز موعد سابق وذلك مراعاة للطاقة الاستيعابية لكل وكالة لإجراء عمليات الفحص، وفقا لصحيفة الخليج.

أما الشرط الثالث فهو أن تشمل عمليات الفحص استبدال زيوت السيارة المختلفة مثل زيت المحرك وزيت الفرامل وزيت عجلة القيادة وغيرها، ولا يشمل تغيير قطع غيار السيارات.

وأكد النعيمي أن عمليات الفحص، لا تتعارض مع استمرار الضمان من جانب الوكالة بل تدعم وتقوي فترة استمرار الضمان ولفت النعيمي إلى أنه سيتم ربط السيارات بالنظام الإلكتروني للمصنع للتأكد من أن السيارة خالية من العيوب. 

مبيناً أن لجنة السيارات التي ترأسها وزارة الاقتصاد قررت تعميم هذه المبادرة على كافة أنواع السيارات في الدولة، وفق جدول زمني على مدار العام بهدف تغطية قطاع السيارت بالكامل.

وقال النعيمي: إن مؤسسة جمعة الماجد بدأت أولاً في هذه المبادرة، بعد إطلاقها بالفعل حملة الفحص المجاني المحدود لسيارات كيا وهيونداي في وقت حددت تواريخ الفحص ومراكز الصيانة المشاركة في الحملة.

وطالب النعيمي مختلف المستهلكين بالاتصال بالوزارة عبر مركز الاتصال في حالة وجود أية ملاحظة لديهم بشأن حملات الفحص المجاني لدى الوكالات بعد خضوع السيارت للفحص في الوكالات وكشف النعيمي عن وجود 360 نوع سيارات في الدولة و نحو 80 وكالة سيارات في الدولة، مشيراً إلى أن الوزارة تولي قطاع السيارات أهمية كبيرة، وتولي أولوية لرفع سلامة وكفاءة السيارات في الطرقات.

يذكر أن هذه المبادرة هي الثانية من نوعها التي تطلقها وزارة الاقتصاد بمناسبة عام التسامح بعد إطلاقها مبادرة جديدة تسمح للمستهلكين في الدولة، باسترداد سياراتهم المتروكة في وكالات السيارات منذ مدد تزيد على 6 أشهر بسبب عجز المستهلكين عن سداد قيمة الإصلاحات والصيانة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة