طيران الإمارات تشارك في تجربة نظام جديد لشراء تذاكر السفر

النظام يتيح الدفع عند شراء تذكرة مباشرة من مواقع شركات الطيران الإلكترونية، بشكل أرخص مقارنة بالبدائل الأخرى
طيران الإمارات تشارك في تجربة نظام جديد لشراء تذاكر السفر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 10 يناير , 2019

شاركت «طيران الإمارات»، في البرنامج التجريبي الخاص لنظام حجوزات المسافرين، وشراء التذاكر «أياتا باي». 

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» نجاح أول عملية شراء باستخدام بطاقة «إياتا باي»، التي جرت بالتعاون مع شركة «إيباجو»، المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً.

وتهدف مبادرة «إياتا باي» المدعومة من جميع العاملين ضمن قطاع الطيران إلى تطوير خيار دفع جديد للمستهلكين عند شراء البطاقات مباشرة من موقع شركة الطيران، بما يتماشى مع التوجيه الثاني لخدمات الدفع الصادر عن المفوضية الأوروبية، وتشريع الخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة المتحدة، وفق بيان نشره موقع منصة الرؤية.

وتشجع هذه التشريعات على استخدام معاملات الخصم المباشر التي يتم فيها الدفع من الحساب المصرفي للمتعامل مباشرة إلى الحساب المصرفي للمزود.

وتتسم هذه الطريقة بمستويات أمان عالية جداً للمستخدم والمستلم على حدٍّ سواء، وإمكانية إتمام عملية الدفع بشكل فوري.

وينحصر دور الاتحاد الدولي للنقل الجوي في تطوير حلول تمكّن شركات الطيران من إتاحة خيارات الدفع هذه على مواقعها الإلكترونية الخاصة، إذ أجرت إيباجو عدة اختبارات مباشرة تحت مظلة الخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة المتحدة مع شركات طيران باستخدام بطاقة «إياتا باي» بشكل تجريبي، بما فيها طيران الإمارات وطيران كاثي باسيفيك والخطوط الجوية الإسكندنافية.

وتتيح البطاقة لشركات الطيران فوائد عدة من بينها خيار دفع أقل كلفة مقارنة بالبدائل الأخرى، ومستويات عالية من الأمان، وتدفق نقدي أسرع مع خيار دفع فوري للتاجر، وعملية دفع أكثر بساطة تؤدي إلى انخفاض نسبة ضياع المبيعات، كما توفر البطاقة للمستهلكين الفرصة لاستخدام وسيلة دفع جديدة تمتاز ببساطتها ومستويات أمانها العالية.

وقال نائب الرئيس الأول للتوزيع والخدمات المالية لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ألكسندر بوبوفيتش: «يتوقع المستهلكون، وخصوصاً جيل الألفية، تزويدهم بخيارات دفع عدة بما فيها المباشرة أو باستخدام الأجهزة النقالة، ويعمل الاتحاد الدولي للنقل الجوي على تلبية هذه التوقعات».

وأشار بوبوفيتش إلى أن دعم الاستدامة المالية لدى الاتحاد بما فيها إدارة التكاليف يعد أحد أهدافه الاستراتيجية، إذ يعمل الاتحاد على توفير حلول لشركات الطيران لإدارة التكاليف الكبيرة والمتزايدة لبطاقات الدفع، والتي تبلغ حالياً ثمانية مليارات دولار أمريكي سنوياً، والتي تشكل جزءاً كبيراً من قيمة المشتريات المباشرة من مواقع شركات الطيران الإلكترونية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة