شركة أرامكو السعودية ستصدر سندات خلال الربع الثاني

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يقول إن شركة أرامكو الحكومية ستصدر سندات في الربع الثاني من 2019 وأنها ستعلن بياناتها المالية واحتياطياتها عندما تصدر السندات المزمعة
شركة أرامكو السعودية ستصدر سندات خلال الربع الثاني
شركة أرامكو تدرس إصدار سندات لتمويل استحواذها المزمع على شركة سابك
بواسطة رويترز
الخميس, 10 يناير , 2019

(رويترز) - قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أمس الأربعاء إن شركة أرامكو السعودية ستصدر سندات في الربع الثاني من العام 2019.

وتدرس شركة النفط الحكومية العملاقة إصدار سندات لمساعدتها في تمويل استحواذها المزمع على حصة مسيطرة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

ومن المتوقع أن تتضمن الصفقة شراء حصة صندوق الاستثمارات العامة، أكبر صندوق للثروة السيادية في البلاد، بالكامل تقريباً في سابك وقدرها 70 في المئة. وهذا يجعل قيمة الصفقة تصل إلى حوالي 70 مليار دولار، على الرغم من أن سعر الاستحواذ لم يتم الإعلان عنه بعد.

وقال "الفالح" إن أرامكو ستعلن بياناتها المالية واحتياطياتها عندما تصدر السندات المزمعة، التي ستكون مقومة بالدولار. لكنه أضاف أن الإصدار المتوقع للسندات لا يرتبط بالاستحواذ على سابك.

وقال وزير الطاقة للصحفيين إن إصدار السندات يهدف إلى إتاحة مصادر متعددة لرأس المال أمام أرامكو.

وتابع أن شركة بحجم أرامكو، سيكون حجم إنفاقها الرأسمالي وبرنامج رأسمالها عند نحو 40-50 مليار دولار سنوياَ، من الحصافة أن تكون لديها القدرة على الاستفادة من أسواق رأس المال، سواءً بصفقة سابك أو بدونها.

وتعمل أرامكو مع جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي على صفقة سابك، حسبما قالت مصادر لرويترز في وقت سابق.

وكان البنكان، مع بنوك أخرى، يعملان على الإدراج المزمع لأرامكو قبل أن يتم تجميد تلك الخطة العام الماضي.

وقال "الفالح" إن أرامكو ستُدرج بحلول العام 2021.

وأضاف أن تقييم أرامكو سيعتمد على السوق، لكن الاحتياطيات النفطية ستشكل أحد الأسس في تحديد قيمتها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة