ما شروط تخفيض الدفعة المقدمة من الصندوق العقاري السعودي إلى 5%؟

صندوق التنمية العقارية يخفض الدفعة المقدمة إلى 5 بالمئة بدلاً من 10 بالمئة وذلك في خيارات الوحدة السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء ضمن برنامج القرض العقاري
ما شروط تخفيض الدفعة المقدمة من الصندوق العقاري السعودي إلى 5%؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 09 يناير , 2019

كشف صندوق التنمية العقارية السعودية أنه تم تخفيض الدفعة المقدمة إلى 5 بالمئة بدلاً من 10 بالمئة وذلك في خيارات الوحدة السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء ضمن برنامج القرض العقاري.

وقال حساب "الصندوق" في تغريدة عبر موقع تويتر أمس الثلاثاء "بإمكانك الآن الاستفادة من تخفيض الدفعة المقدمة إذا كنت مستوفي الشروط".

وشروط شراء الوحدة السكنية الجاهزة من السوق هي "يجب أن تكون الوحدة السكنية مطابقة لشروط وأحكام الجهة التمويلية. والقدرة الشرائية للمواطن المستحق بناءً على الشروط والأحكام وآلية العمل".

ولمعرفة المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي:

https://sakani.housing.sa/product/449622

وتتضمن خيارات برنامج "قرض عقاري" خمسة خيارات هي "وحدة سكنية جاهزة، وحدة سكنية تحت الإنشاء، البناء الذاتي، رهن العقار، التمويل العقاري القائم".

والقرض العقاري هو برنامج تمويلي جديد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يستهدف قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية، وتصدر الأرقام بشكل شهري.

ويتم تمويل المستفيدين بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، ويقوم صندوق التنمية العقارية بسداد أرباح التمويل عن المستفيد بشكل كلي أو جزئي ويتم تحديد الدعم حسب عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل والعمر.

ويكون الدعم 100 بالمئة لمن دخلهم 14 ألف ريال أو أقل وذلك حسب أنظمة ولوائح "الصندوق".

لمعرفة المزيد من المعلومات، يرجى زيارة "حاسبة الدعم" عبر الرابط التالي:

http://redf.gov.sa/GetCalculator/GetCalculator.aspx

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة