منح الفتاة السعودية الهاربة صفة لاجئة تمهيدا لسفرها لأستراليا

منح الفتاة السعودية الهاربة صفة لاجئة تمهيدا لسفرها في أستراليا
منح الفتاة السعودية الهاربة صفة لاجئة تمهيدا لسفرها لأستراليا
الأربعاء, 09 يناير , 2019

منحت الفتاة السعودية الهاربة صفة لاجئة تمهيدا لسفرها في أستراليا بحسب ما أعلنته السلطات الأسترالية.


وكانت استراليا قد أعلنت أمس الثلاثاء أنها "ستدرس بعناية" طلب لجوء شابة سعودية عمرها 18 عاما أوقفت في مطار بانكوك بعدما فرت من بلادها ثم سمح لها بالخروج برفقة ممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في قضية أثارت اهتماما عالميا بحسب بي بي سي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الوزير قوله: "ليس هناك تعامل خاص مع هذه القضية، فيما لا أحد يريد أن يرى شابة تعاني من ضائقة، ومن الجلي أنها وجدت الآن ملاذا آمنا في تايلاند".

جاء هذا التصريح غداة إعلان مسؤول أسترالي أن كانبيرا "ستدرس بعناية" طلب لجوء الشابة رهف القنون البالغة 18 عاما والتي أوقفتها تايلاند في مطار بانكوك لإعادتها إلى السعودية التي فرّت من أهلها فيها.

ووضعت المفوضيّة العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين القنون تحت حمايتها، في قضية أثارت اهتماما عالميا.

وبالرغم من السياسة المتشددة التي تتبعها أستراليا إزاء المهاجرين، وهو أمر تندّد به دوما منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان حصلت الفتاة على تعاطف وزير الصحة الأسترالي جريج هانت، الذي لمح في حديث له يوم الأربعاء إلى أن حكومته ستمنح الشابة رهف القنون والتي فرت من بلادها حقّ اللجوء الإنساني.

وأضاف هانت أنّه بحث حالة الفتاة مساء الثلاثاء 8 يناير /كانون الثاني مع وزير الهجرة ديفيد كولمان، مشيرا إلى أنه "إذا تبيّن أنّها لاجئة فعندها سندرس جديا إمكانية منحها تأشيرة إنسانية".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة